“اتحاد الصناعات” ينظم بعثة ترويجية تضم 20 شركة لزامبيا وجنوب أفريقيا 13 مارس الجاري

شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي بـ" اتحاد الصناعات المصرية " ومكتب الإلتزام البيئي

الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية ومكتب الإلتزام البيئي

تنظم لجنة التعاون الافريقي باتحاد الصناعات بعثة تجارية ترويجية خلال الفترة من 13-20 مارس الجاري إلى كل من جنوب أفريقيا وزامبيا .

وقال د. شريف الجبلي رئيس اللجنة، أنه من المستهدف مشاركة 20 شركة من كافة القطاعات الصناعية ” الغذائية، والمعدنية، ومواد البناء، والطباعة والتغليف، والصناعات الكيماوية، وتكنولوجيا المعلومات”.

وأوضح أن البعثة تأتي بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات وجهاز التمثيل التجاري، وبمشاركة بنك القاهرة الذي يعد الشريك الاستراتيجي للجنة في البعثات التي تجريها ، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد تنظيم بعثة إلى روندا وتنزانيا.

وأضاف الجبلي أن البعثة سوف تتجه إلى جنوب افريقيا في بداية البعثة ثم إلى زامبيا ، حيث من المستهدف إجراء لقاءات ثنائية مع نظرائهم في البلدين ، فضلا عن لقاءات مع المؤسسات والهيئات الحكومية في تلك الدول .

وأكد أن تنظيم تلك البعثات يهدف إلى التعرف على تلك الأسواق من حيث فرص الاستثمار بها أو احتياجاتها التجارية لزيادة الصادرات، ومحاولة فتح استثمارات جديدة بتلك الدول.

ونوه الجبلي بأن جنوب افريقيا تعد سوقا جديداً بالنسبة للشركات المصرية لذا كان من الأهمية القيام بتنظيم تلك البعثة من أجل بحث التعاون المشترك خاصة وأن جنوب افريقيا تعد من الدول المتقدمة صناعيا، لافتا إلى أن زامبيا تعد سوق جيد للاستثمار والصادرات والتبادل التجاري

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>