“اتحاد الصناعات” يطالب بضرورة وجود خطوط طيران مباشرة مع جنوب افريقيا وزامبيا لتسهيل حركة التجارة

 

قال د. شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الافريقي باتحاد الصناعات، إنه لا يوجد حتى الآن رحلات طيران مباشرة بين القاهرة لجوهانسبرج بجنوب افريقيا، أو لوساكا بزامبيا.

طالب خلال المؤتمر الذي عقدته اللجنة للإعلان عن تنظيم بعثة ترويجية خلال مارس الجاري،   بضرورة  تسيير رحلات طيران مباشر إلى الدولتين لتسهيل حركة التجارة والانتقال من وإلى الدولتين، والتي من خلالها ستزيد عدد الزيارات المتبادلة ودراسة هذه الأسواق والتعرف عن احتياجاتها.

وأوضح فوسي مافبيلا، سفير جنوب أفريقيا، إن بلاده ترغب في مزيد من التعاون المشترك مع مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أهمية إنشاء طريق بري مباشر من كيب تاون من جنوب أفريقيا وصولا إلى القاهرة.

 

وأضاف أن وجود طريق مباشر سيسهم في زيادة حجم التبادل التجاري المشترك، لافتا إلى أن الاتحاد الأفريقي يسعى لبناء هذا الطريق وهذا أحد المشروعات التي يرغب الرئيس عبد الفتاح في تنفيذها لتسهيل حركة التجارة مع القارة الأفريقية.

 

وأكد توبولي مولامبو لوبايا، سفير زامبيا في القاهرة، أن إنشاء الطريق المباشر بين جنوب أفريقيا ومصر سيرفع حجم التبادل التجاري، والسياحي أيضا، لافتا إلى أن القطاع السياحي بدوره سيسهم في زيادة الاستثمارات المشتركة لدى البلدين.

لفت إلى أن إنشاء زامبيا يربطها طريق مباشر مع جنوب افريقيا، وانشاء طريق القاهرة كيب تاون سوف يساعد في تنمية التعاون الثلاثي بين مصر وجنوب أفريقيا وزامبيا.

يعد طريق القاهرة كيب تاون، أحد أكبر المشروعات التي تسهم في  تنشيط حركة التجارة بين الدول الأفريقية، الذي يمتد بطول عشرة آلاف كيلو متر، كما يعد المشروع أطول طريق برية تربط بين شمال إفريقيا وجنوبها، ويسهم في تعزيز التبادل التجاري بين أب

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>