الحكومة تشكل لجنة لمراجعة استراتيجية المشروعات الصغيرة للتوافق مع خطة الدولة 2030

هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الادارى

هالة السعيد وغادة والى ونيفين جامع ولبنى هلال أبزر أعضاء اللجنة

الاستراتيجية تستهدف تعزيز صادرات المشروعات الصغيرة و إتاحة تكنولوجيا المعلومات


علم “أموال الغد” من مصادر حكومية أن الحكومة قامت بتشكل لجنة تضم وزراء وخبراء لمراجعة استراتيجية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتأكد من توافقها مع رؤية الدولة 2030.

أضاف المصادر فى تصريحات خاصة أن اللجنة تضم هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، ووزيرة التضامن غادة والى ، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات و لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، و جيهان صالح المستشار الاقتصادى لرئيس الوزراء، بجانب عدد من الخبراء.

أشارت المصادر الى أن الاستراتيجة تقوم على 6 محاور رئيسية يأتى أبرزها دراسة البيئة التشريعية وذلك من خلال أعداد قانون خاص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة سيتم عرضه على مجلس النواب خلال الأيام المقبلة.

أوضحت أن الاستراتيجية تقوم على إتاحة التمويل وتنويع المنتجات وطرح برامج جديدة كبرنامج رأسمال المخاطر، بجانب تنمية بيئة الأعمال وتقديم خدمات الشباك الواحد.

أشارت الى أن الاستراتيجية تقوم على تنمية الصادرات حيث أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الممكن أن تساهم فى زيادة حصيلة التصدير وخاصة فى سوق إفريقيا والذى يعتبر سوق واعد جدا للمشروعات الصغيرة وخاصة بعد تولى الرئيس السيسى رئاسة الاتحاد الإفريقي سيفتح المجال للتوسع فى قارة إفريقيا.

وتضمنت الاستراتيجية أيضا إتاحة تكنولوجيا المعلومات فى ظل التقدم التكنولوجى بهدف الوصول بمعدلات انتشار عالية وفئات مستهدفة جديدة فى ظل تبنى البنك المركزي لسياسة الشمول المالى وتعاظم دور المدفوعات الإلكترونية واستخدام الموبايل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>