البنك الأهلى يبيع شهادات أمان بقيمة 270 مليون جنيه

يحيي أبو الفتوح ، نائب رئيس البنك الأهلي

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصري، أن حصيلة شهادة أمان بالبنك بلغت 270 مليون جنيه منذ طرح الشهادة وحتى الوقت الحالى.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”اموال الغد” أن البنك ملتزم بتواجهات الدولة فى توفير التغطية التأمينية للفئات خارج المظلة الحكومية.

وتستهدف شهادة أمان بشكل أساسى العمالة الموسمية والمؤقتة وشرائح المجتمع من ذوى الدخول المنخفضة، تصدر الشهادة للأشخاص الطبيعيين المصريين اعتبارا من سن 18حتى 59 سنة، وتبدأ فئة الشهادة من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%.

وتمنح الشهادة عائد ثابت طوال مدتها يتم احتسابه اعتبارا من يوم العمل التالى للشراء على أن يتم صرفه بنهاية مدة الشهادة بعد خصم قيمة اقساط التأمين التى تتراوح بين 4 إلى 20 جنيهًا شهريا على حسب قيمة الشهادة.

وتوفر الشهادة الحماية التأمينية للفئات المستهدفة، ويصدر مع الشهادة وثيقة تأمين على الحياه للعميل وبدون كشف طبى، كما يسمح للعميل باختيار صرف تعويض للورثة فى حالة وفاته يصرف نقدا أو على دفعات شهرية لمدة خمسة او عشرة سنوات، وتتراوح قيمة التعويض النقدى الخاص بها فى حالة الوفاة الطبيعية بين 10 آلاف جنيه لشهادة الـ”500″، إلى 50 ألف جنيه لشريحة الـ”2500″ جنيه، على حسب فئة الشهادة، وفى حالة الوفاة نتيجة حادث، تتراوح قيمة التعويض بين 50 ألف جنيه لشهادة الـ”500″ إلى 250 ألف جنيه شريحة الـ”2500″ جنيه.

وجه البنك المركزي المصري البنوك الأربعة المصدرة للشهادة ممثلة فى بنوك «الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري» بإصدار «شهادة أمان المصريين» بتوفير التغطية التأمينية للفئات خارج المظلة الحكومية، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>