الكهرباء تدرس مع ألمانيا مواصفات السيارات الكهربائية وإنشاء محطات للشحن

صرحت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء، أن الفترة الحالية تشهد إجراء دراسات ومباحثات مع ألمانيا لبيان مواصفات السيارات الكهربائية التي ستدخل إلى السوق وآليات دخولها على الشبكة القومية.

 

أضافت المصادر لأموال الغد، أن المباحثات شهدت أيضًا التطرق إلى عملية إنشاء محطات الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية والواجب توزيعها في أكبر عدد من مناطق الجمهورية لتشجيع المواطنين على الاتجاه لهذه السيارات.

 أشارت إلى أن مجلس النواب قام بمناقشة عدد من المواد الخاصة بالسيارات الكهربائية وترخيصها في قانون المرور الجديد باعتباره الأداة التشريعية بالدولة، وذلك لبدء الاعتماد على السيارات التي تعمل بالشحن الكهربائي بدلًا من بالوقود.

 لفتت إلى أن دول العالم تتجه في الوقت الحالي نحو تكنولوجيا السيارات الكهربائية، فدخول هذه التكنولوجيا إلى الشارع المصري يسهم في حماية البيئة من الانبعاثات وتوفير استهلاك الوقود الحيوي.

 أوضحت أن الدولة ممثلة في أجهزتها المختلفة تبحث دائمًا على البدائل الحيوية لاستهلاك الوقود لتقليص الاعتماد عليه، سواء من خلال الاتجاه إلى السيارات البديلة أو الطاقات الجديدة والمتجددة، وهو ما يضمن تحقيق التنمية المستدامة التي تخطط لها الحكومة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>