الإمارات تعلن عن بدء تطبيق التأمين الإلزامي على المنازل والمشاريع

كشفت جمعية الإمارات للتأمين عن بدء تطبيق نظام التأمين المنزلي الإلزامي العام الجاري، ويُطبق النظام المعروف بـ«التأمين العشري»على المشاريع الهندسية بعد الحصول علي مختلف موافقات الجهات المعنية المختصة بالدولة، بحسب خالد بن محمد البادي رئيس الجمعية.

وقال  إن الجمعية شاركت بفعالية في وضع أسس وثيقة التأمين المنزلي الإلزامي، بالتعاون والتنسيق مع هيئة التأمين والشركات الوطنية.

وأكد أن النظام الجديد يستهدف التغطية التأمينية على المشاريع الهندسية لفترات تصل إلى عشر سنوات ضد عيوب التصميم والإنشاء من قبل المهندس الاستشاري والمقاول المنفذ للمشروع.

وأكد  أيضا أن مشروع النظام الجديد خضع لمناقشات مجتمعية مستفيضة للوصول إلى الصيغة النهائية لوثيقة «التأمين العشري» على المشاريع الهندسية، بهدف حماية الأرواح وساكني المنازل.

وأكد أن الجمعية خاطبت مؤخراً الجهات الوطنية المعنية، بضرورة الحصول على شهادة من الدفاع المدني قبل التأمين على البنايات بشأن استيفائها شروط الأمن والسلامة، منوهاً أن التأمين على البنايات معمول به معظم دول العالم، متوقعاً أن تكون أسعار الوثيقة على البنايات زهيدة للغاية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>