أكوا باور: مصر مؤهلة للتوسع بمشروعات الربط الكهربائي و2.5 مليار دولار استثمارات محطة الأقصر

  الانتهاء من تنفيذ 3 محطات شمسية بأسوان قبل نهاية النصف الأول من 2019

  تعتزم شركة أكوا باور الانتهاء من تنفيذ 3 محطات شمسية في منطقة بنبان بأسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية وذلك قبل نهاية النصف الأول من 2019.

 وأكد المهندس حسن أمين العضو المنتدب للشركة خلال كلمته بالدورة الرابعة لملتقى مصر للاستثمار، أن الشركة قد وقعت إتفاقية شراء الطاقة لمشروع ديروط الذى تم نقله إلى الأقصر لتنفيذ محطة دورة مركبة بقدرة 2250 ميجا وات، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 2ً.5 مليار دولار.

 أشار أمين إلى أن الشركة تعمل كمطور ومستثمر في مجال توليد الكهرباء وتحلية المياه، وذلك كمشروعات طويلة المدى لمدة تصل إلى 25 عام، حيث تتولى أكوا باور تمويل وتنفيذ المشروعات بجانب إجراء عمليات الصيانة والإشراف على المشروع طوال مدة عمله.

 أوضح أن المشروعات طويلة المدى التي تقوم بها الشركة تمثل شراكة حقيقية مع الحكومة والمجتمع المحيط الذي تعمل به أكوا باور، حيث تقوم الشركة بالكثير من عمليات التنمية والتطوير في البيئة المحيطة بنطاق عملها.

 لفت إلى أن الشركة تهتم بعنصر التدريب للمهندسين والفنيين لتأهيلهم للعمل بمجال الطاقة الشمسية، موضحا أن هناك نحو 400 متدرب قد تخرج حتى الآن من مركزي تدريب القاهرة وأسوان، والذين باتوا يمتلكون القدرة على العمل بشكل جيد داخل سوق الطاقة في مصر والمنطقة.

 أوضح أن مصر تحولت من مرحلة العجز في الكهرباء في الفترة من 2011 إلى 2014 والذي وصل إلى 5 آلاف ميجا وات حينها إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الكهرباء، والاتجاه إلى مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار مثل السعودية والاستفادة من اختلاف أوقات الذروة بين البلدين، مشيرا إلى أن الفائض الحالي في الكهرباء الموجودة بالشبكة تسمح بزيادة التعاون مع دول الجوار وإقامة منطقة ربط كهربائي مع الدول الشقيقة سواء فى القارة الإفريقية أو دول حوض البحر المتوسط

 طالب حسن أمين بدعم كفاءة الطاقة في مختلف مراحل التوليد والنقل والتوزيع، وتقليل الأعطال على الشبكة القومية للكهرباء، وتطويرها بشكل يضمن تحقيق كفاءة الطاقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>