“تنمية التجارة”: 6 فرص استثمارية يتم حسمها لصالح المطورين الشهر المقبل

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية - مساعد أول وزير التموين للاستثمار

إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

كشف د. ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إنه سيتم ترسيه 6 فرص استثمارية في عدد من المحافظات على مجموعة من المستثمرين والمطورين لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية حديثة الشهر المقبل فضلا عن طرح 4 فرص جديدة أخرى سيتم الإعلان عنها قريبا.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش توقيع عقد مع شركة المتحدة للتجارة والتوزيع اليوم، إن هناك طرح مناطق لوجيستية أخرى في صعيد مصر فى الاقصر والمنيا وأسيوط .

وأوضح عشماوي أن المناطق اللوجيستي تتضمن إقامة مخازن وأسواق ومناطق تجارية كبرى لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الأساسية ، بما يحقق استقرار الأسعار وتقليل الفاقد والتالف من السلع وتوفير الاف فرص العمل لأبناء المحافظة .

وأضاف أن الوزارة تستهدف إنشاء 12 منطقة لوجستية جديدة لتغطي 50 في المائة من المحافظات بجانب إنشاء أسواق مركزية حديثة فضلا عن إقامة 10 ألاف سلسلة تجارية جديدة وهايبرماركت واستحداث منافذ بيع جديدة بمساحات تتراوح بين 300 و 500 مترً.

وذكر أن الجهاز يستهدف بنهاية العام الحالي الطرح في 14 محافظة من اجمالي 27 محافظة، بقطاع التجارة الداخلية ،منوها الى أن الجهاز قام خلال الشهرين الماضيين طرح 8 فرص استثمارية في أكثر من محافظة والتى تشمل (المنوفية-الدقهلية- الشرقية-الفيوم-الاقصر).

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>