«قطاع الأعمال » نستهدف طرح فرص استثمارية بقطاع السياحة والفنادق

صورة أرشيفية

قال هشام  توفيق وزير قطاع الأعمال إن هناك  عدد من المشروعات في مجال السياحة والفنادق خاصة أن مصر تستهدف خلال الفترة المقبلة الوصول إلى معدلات ما قبل الثورة البالغة 14 مليون سائح سنويا

أضاف خلال فعاليات ملتقى مصر للاستثمار الرابع،  أن العام الماضي بلغ عدد السائحين نحو 11 مليون سائح، موضحا أن ذلك يعني أن الفترة المقبلة تتطلب زيادة الغرف الفندقية عبر تطوير الفنادق الحالية وإنشاء فنادق جديدة.

أوضح توفيق أن هناك مشروع يتم طرحه حاليا في أرض جزيرة أمون بمحافظة أسوان تابع للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق بمساحة 11ألف متر مسطح بتكلفة استثمارية متوقعة تصل إلى 600 مليون جنيه، بالاضافة الى مشروع آخر أرض سافوي بمحافظة الأقصر بمساحة 21 ألف متر مربع سيتم بناء 3 فنادق عليها  حيث تم طرح المشروع على الصندوق السيادي.

أضاف توفيق أن هناك مشروع آخر لتطوير وإحياء فندق”شبرد” بالقاهرة وتحويله من فندق 4 نجوم الى 5 نجوم بنظام الشراكة مع المستثمر الأجنبي .

لفت توفيق أن خلال الشهر الماضي طرح مشروع آخر لتطوير منتجع سياحي برأس بناس الذى يقع على بعد 200 كيلو متر من مدينة مرسى علم وهو عبارة عن لسان بطول 12 كيلو متر في البحر الأحمر وسيعمل على جذب استثمارات في المجال السياحي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>