5.1 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا

التبادل التجاري

أكد رفعت هيسار أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركي، على ضرورة زيادة حجم التجارة البينية بين مصر وتركيا بما يساهم في زيادة الاستثمار ودوران رأس المال .تب

جاء ذلك خلال كلمته بملتقى مصر للاستثمار الرابع المقام في الفترة من 2 الى 3 مارس الحالي تحت شعار” معا الى افريقيا” والذي يتواكب مع عقد مجالس ادارات ولجان اتحادات الغرف الافريقية والعربية والاسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة فى اكثر من 30 دولة وذلك بحضور أكثر من 1000 من قيادات الغرف والمال والاعمال وكبار الشخصيات الافريقية والعربيّة والأجنبية.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا يبلغ حاليا نحو 5.1 مليار دولار الأمر الذي يعبر عن امكانيات البلدين، مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة بين البلدين في مجال التجارة الإلكترونية.
وأشار أوغلو إلى نجاح الحكومة المصرية في برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي وإزالة كافة العقبات أمام المستثمرين، مؤكدا على قدرة الاقتصاد المصري على النمو خاصة في ظل امتلاك مصر لكافة المقومات التي تؤهلها كقوة اقتصادية عظمى وانخفاض عجز الموازنة والبطالة في مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>