” الغرف العربية” : الاعتماد على الاقتصاد الرقمي يسهم بـ 3 تريليون دولار بالناتج المحلي

أكد محمد عبده سعيد رئيس اتحاد الغرف العربية، على ضرورة الاعتماد على الاقتصاد الرقمي الذى من شأنه أن يسهم بأكثر من 3 تريليونات دولار في نمو الناتج المحلي .

وأوضح أهمية وضع رؤية للاقتصاد الرقمي العربي التى تم إقرارها في قمة بيروت التنموية الاقتصادية والاجتماعية الراعبة ، وتم انشاء صندوق لها بقيمة 200 مليون دولار على اعتبار انها توفر فرص هامة للنمو وتتنامى طرديا مع النمو السكاني في المنطقة العربية مع اهداف تحسين الحالة الاقتصادية والاجتماعية للشعوب العربية .
جاء ذلك خلال كلمته بملتقى مصر للاستثمار الرابع المقام في الفترة من 2 الى 3 مارس الحالي تحت شعار” معا الى افريقيا” والذي يتواكب مع عقد مجالس ادارات ولجان اتحادات الغرف الافريقية والعربية والاسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة فى اكثر من 30 دولة وذلك بحضور أكثر من 1000 من قيادات الغرف والمال والاعمال وكبار الشخصيات الافريقية والعربيّة والأجنبية.

وقال سعيد إن الملتقى يعد حدثا مهما للتعرف على فرص وبيئة الاستثمار في مصر وعلى الخطط التنموية والتشريعات المحفزة للاستثمار .
وأوضح أن مصر تعد بوابة العبور العربية نحو افريقيا لذا لابد من دعم مصر والتعاون معها خلال رئاستها للاتحاد الافريقي من اجل النهوض بالقارة الافريقية التى تعد قارة المستقبل وارض الفرص الواعدة، مؤكدا ضرورة تحويل تلك الفرص الى ثروة حقيقية ليستفيد منها المواطن العربي والافريقي على السواء.
وأضاف سعيد أن مصر تأتي في طليعة الدول الجاذبة للاستثمار الخارجي حيث أكدت مؤشرات المرجعيات الدولية على وجود تقدم كبير في الحوكمة والشفافية وفي جهود الرقابة الإدارية ،فضلا عن التحسن في بيئة الأعمال بالمقارنة مع المعالم، مما انعكس على زيادة استقطاب الاستثمار الخارجي المباشر الذى بلغ 7.9 مليار دولار عام 2018 مع التوقعات بأن يصل الى 11 مليار دولار خلال العام الجاري.
وأشار إلى أن مصر تحتاج الى دعم الدول العربية خاصة أن التعاون العربي العربي والعربي الافريقي هو السبيل الوحيد لتحقيق تنمية ورفاهية الشعوب .
ولفت سعيد إلى أن العالم العربي ومصر التى تعد جزء منه تحتاج الى تعزيز الاستثمار في الطاقات البشرية سواء في التعليم او الصحة أو في دعم طاقات الشباب الواعدة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>