“الغرف الافريقية” توقع مذكرة مع “اتحاد غرف البحر المتوسط” لإنشاء غرفة التجارة الافريقية الأورومتوسطية

وقع احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف الافريقية مذكرة مع محمد شقير وزير الاتصالات اللبناني والرئيس الشرفي لاتحاد غرف البحر المتوسط مذكرة تفاهم لإنشاء غرفة التجارة الافريقية الأورومتوسطية.

جاء ذلك خلال ملتقى الاستثمار الرابع الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية خلال الفترة من 2 الى3,مارس الحالي تحت شعار “معا الى افريقيا” بمشاركة ١٠٠٠ من قيادات المال والاعمال

من جانبه قال محمد شقير وزير الاتصالات اللبناني إن الجهود التي بذلتها مصر لترسيخ الاستقرار في المنطقة تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون العربي الافريقي، مشيدا بالإنجازات التي تحققت في مجال البنية التحتية والمشروعات القومية والتي انعكست ايجابا علي تحقيق معدلات نمو ايجابية وخفض معدلات البطالة.

وأوضح أن الحكومة اللبنانية تسعى جاهدة لإجراء اصلاحات شاملة لاستعادة لبنان مكانتها على خريطة الاقتصاد في المنطقة، داعيا ْالمستثمرين للاستثمار في لبنان والمشاركة في الدورة السابعة والعشرين للمنتدي الاقتصادي العربي الذي يعقد قريبا في بيروت تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

من جانبه أكد الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الاسلامية أن الغرفة ستتبنى كافة المبادرات الهادفة إلى تحقيق التنمية بدول القارة السمراء

وأوضح في كلمته التى القاها نيابة عنه أحمد الوكيل أن مصر تتمتع بالعديد من المميزات سواء على المستوى الاقتصادي والتجاري أو على المستوى الاستثماري، مشيدا بالنقلة النوعيّة التي حققتها مصر من خلال الإصلاحات والإجراءات التي أقرتها الحكومة المصرية و المشروعات القومية الكبرى التي تبنتها والتي كان أهمها محور قناة السويس، واستصلاح المليون ونصف فدان، والعاصمة الإدارية الجديدة، الأمر الذي يؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح وأنها بدأت تستعيد دورها الأساسي في المنطقة والذى سيتنامى مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.

من جانبه دعا رؤوف أبو زكي الرئيس التنفيذي – مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية مجتمع الاعمال للمشاركة في الدورة الـ 27 من “منتدى الاقتصاد العربي” والذي ينعقد في 2 مايو المقبل في بيروت .

وأكد ان مصر حاليا تعد قبلة المستثمرين الباحثين عن مناخ مشجع للاستثمار وعن فرص أعمال مجدية، حيث تشهد نهضة شاملة، وهي بحكم معطياتها وسعة سوقها وبحكم بعدها العربي والأفريقي واتفاقاتها الدولية مؤهلة لأن تكون المركز الإقليمي الأول للتصنيع والتصدير بل وأحد المراكز الدولية في هذا المجال، لافتا إلى أن الحراك المصري باتجاه الأسواق الأفريقية والأوروبية يعزز من جاذبية السوق المصري ويؤمن الكثير من فرص الأعمال والاستثمار والتصدير.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>