مجمعة تأمين حوادث القطارات: ٣٠ الف جنيه تعويض لاهالي كل متوفي بحادث قطار محطة مصر

قال محمد ابواليزيد رئيس مجمعة تأمين أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والطرق السريعة المميزة، إن مبلغ التأمين المقرر صرفه لذوي كل متوفي من المتوفين بحادث قطار محطة مصر الذي وقع اليوم يصل إلى ٣٠ الف جنيه، فيما تتباين قيمة التعويض للمصابين بحسب كل حالة وفقاً لنسبة العجز.

وأضاف ابواليزيد في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” انه سيتم صرف التعويضات بفترة تتراوح بين أسبوع و١٠ ايام من استيفاء المستندات المطلوبة من أهالي المتوفين والمصابين والتي تشمل اخطار بالحادث من هيئة السكك الحديدة واعلان وراثة وشهادة وفاة ومحضر الشرطة.

واوضح ان المجمعة تتابع الحادث منذ وقوعها وارسلت مندوبيها الى موقع الحادث وهناك تعاون مع هيئة السكك الحديدية للحصول على بيانات كاملة عن المتوفين والمصابين، مؤكداً على أنه سيتم التواصل مع أهالي وذوي المتوفين والمصابين فور الحصول على بياناتهم وعنواينهم.

وكشف رئيس مجمعة التأمين عن دراسة زيادة قيمة التعويضات ضد حوادث قطارات السكك الحديدية والطرق السريعة المميزة من ٣٠ الفا الى ٥٠ الفا وهناك مناقشات تقودها هيئة الرقابة المالية مع الجهات المعنية وخاصة هيئة السكك الحديد لزيادة سعر قسط التأمين وبالتالي زيادة حجم التعويض.

يذكر أن مجمعة التأمين ضد اخطار حوادث قطارات السكك الحديدية والمترو والطرق السريعة المميزة تتبع ١١ شركة تأمين وتشرف عليها هيئة الرقابة المالية، وتم تأسيسها عقب حادث قطار الصعيد 2002، وبلغ اجمالي ما صرفته المجمعة منذ عام ٢٠٠٢ وحتى نهاية ٢٠١٨ نحو ١١٥ مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>