“جهاز تنمية التجارة”: 2 مليار جنيه استثمارات مستهدفة بالمنطقة لوجيستية بقنا

إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

كشف د. ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه من المستهدف وصول حجم استثمارات المنطقة اللوجيستية المزمع إنشاؤها في محافظة قنا على مساحة 15 فدان لنحو 2 مليار جنيه.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن الهدف من إنشاء تلك المنطلق هو تنظيم التجارة الداخلية، وتوفير السلع الغذائية بأقل الاسعار وبجودة مرتفعة، من خلال تقليل حلقات التداول.

وأضاف عشماوي أنه يتم طرح تلك المناطق بنظام حق الانتفاع لفترات زمنية طويلة ويتم تحديدها وفقا لطبيعة النشاط وحجم الأراضي والاستثمارات والعائد الاستثماري منها وفرص العمل التي تتيحها.

وعلى جانب آخر ذكر أن الجهاز يدرس حاليا طرح عدد من المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالمحافظات على القطاع الخاص وذلك خلال شهر، لافتا إلى أنه لم يتم الاستقرار على عدد تلك المنافذ حتى الآن.

وكان الجهاز قد طرح خلال شهر نوفمبر الماضي 7 منافذ تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية على القطاع الخاص (السلاسل التجارية) بعقد شراكة تصل الى 9 سنوات قابلة للتجديد .

ولفت عشماوي إلى أن هناك شركتين من السلاسل التجارية الكبيرة فازت بتطوير 4 منافذ ، حيث تبلغ تكلفة تطوير احد تلك الافرع لنحو 10ملايين جنيه.

وأكد أن الهدف من طرح تلك المنافذ على القطاع الخاص هو تشغيل المنافذ الحكومية وتحقيق عائد للدولة بنظام حق الانتفاع وليس بيعها، بما يؤدي أيضا إلى توفير السلع المستهلك بأسعار مخفضة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>