« تنمية التجارة» افتتاح المرحلة الأولى لأول منطقة لوجستية بالغربية يونيو المقبل 

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

كشف د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بأنه سيتم خلال يونيو المقبل افتتاح المرحلة الأولى لأول منطقة لوجستية ومركز تجاري “داون تاون دلتا” بمحافظة الغربية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بحضور ممثلي محافظات، أن ذلك المشروع سيمثل نقلة نوعية للمحافظة حيث تصل استثماراته إلى 7 مليارات جنيه ستعمل على توفير 15 ألف فرصة عمل، ترتفع إلى 40 ألف في فترة لاحقة.

وأوضح عشماوي أن الجهاز يسعى الى تعزيز مفهوم التجارة الداخلية وزيادة معدلاتها في الناتج المحلي، لأنه قطاع كثيف الاستثمار ،ويوفر الآلاف من فرص العمل، مما يعمل على زيادة معدلات النمو وانخفاض معدلات البطالة.

ولفت إلى أن الجهاز خلال الشهريين الماضيين طرح العديد من الفرص الاستثمارية في أكثر من محافظة منها (الشرقية-الفيوم-الاقصر-البحيرة-الشرقية).

و قال عشماوي إنه بحث خلال الأسبوع الماضي مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة توفير منطقتين الأولى في وسط شرم الشيخ والثانية بمنطقة الطور بمساحة 60 فدان، وذلك لإنشاء منطقة لوجستية لصناعة السياحة، تعمل على خدمة فنادق شرم الشيخ وتوفر لها احتياجاتها(ملابس- اثاث-أغذية).

أوضح  أنه سيتم خلال الفترة المقبلة وضع تصور مع أحدى المجموعات المتخصصة لإدارة سوق السمك  في محافظة بورسعيد  الذى تم افتتاحه مؤخرا ،بالإضافة الى ان المحافظة تقوم حاليا بإنشاء سوق الخضار الحضري سيتم افتتاحه خلال 4 شهور

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>