مصرف أبوظبي الإسلامي مصر يستهدف ضخ 700 مليون جنيه في البنية التحتية التكنولوجية

محمد علي

يستهدف مصرف أبوظبي الإسلامي مصر ضخ نحو 700 مليون جنيه في البنية التحتية التكنولوجية بالبنك خلال العام الجاري، بما يخدم عملاءه من قطاعات الشركات والتجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاعات السوق الأخرى، بما يتواكب مع التغيرات العالمية السريعة والتحولات التي يشهدها القطاع المصرفي.

كشف محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي مصر أن إستراتيجية البنك تهتم بجودة الخدمات المصرفية، وهو ما تكلل بحصول المصرف  على 8 جوائز عالمية خلال العام الماضي، تمثل شهادة على نجاح البنك في هذا الصدد، مشيراً إلى أن البنك يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف.

أوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك اليوم الثلاثاء، أن مصرفه يمتلك منظومة شاملة متكاملة، حيث تتكاتف كافة الأذرع التابعة للبنك لتحقيق استراتيجية المجموعة.

وأشار إلى أن البنك يقدم كافة الخدمات والأنشطة المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر 70 فرع و2290 موظف ، هذا بالإضافة إلى امتلاك البنك شركات تابعة وشقيقة تتمثل في شركة أبوظبي الإسلامي القابضة والتي تعمل في نشاط بنوك الاستثمار والاستحواذات والاندماجات وتقديم الاستشارات المالية، وشركة أبوظبي للتأجير التمويلي.

وجديرٌ بالذكر أن عام 2018 شهد حصول مصرف أبوظبي الإسلامي مصر على 8 جوائز عالمية، وذلك تقديرًا وتتويجًا لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة بمختلف القطاعات، في مقدمتها جائزة “أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر” لعام 2018 من مجلة جلوبال فاينانس «Global Finance»، وجائزة أفضل بنك إسلامي في مصر لعام 2018 من مؤسسة IFN العالمية.

كما توج المصرف بـ6 جوائز مصرفية على مستوى مصر وشمال أفريقيا، وذلك من قبل مجلتي «بانكر أفريقيا Banker Africa»، و«الأعمال والمال الإسلامية Islamic Business and Finance»، عضو مجموعة «سي بي آي فايننشال CPI Financial»، وذلك عن أداءه ومؤشراته المالية الممتازة،  حيث سلمت “بانكر أفريقيا” المصرف 4 جوائز هي “أفضل مصرف إسلامي في شمال أفريقيا”، و”أفضل مصرف تجزئة إسلامي في شمال أفريقيا”، وأفضل “مصرف إسلامي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في شمال أفريقيا”، و”أفضل مصرف إسلامي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر”، فيما حصد المصرف جائزتي “الأعمال والمال الإسلامية” كــ”أفضل مصرف إسلامي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر”، و”أفضل مصرف تجزئة إسلامي في مصر”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>