مؤسسة كريدي اجريكول للتنمية تدعم الدورة الرابعة لحاضنة جسر مصر الخير

وقعت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع حاضنة جسر التكنولوجية التابعة لمؤسسة مصر الخير، حيث تقدم المؤسسة دعم نقدي للشركات المشاركة في الدورة الرابعة للاحتضان من أجل توسيع وتنمية مشروعاتهم كما ستعمل على توسيع شبكة علاقات جسر بشكل عام والشركات المحتضنة بشكل خاص بحيث يتماشى البروتوكول مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030 حيث ان دعم الشركات الناشئة هي النواة لدفع قاطرة التنمية الاقتصادية.
أطلقت مؤسسة مصر الخير حاضنة جسر عام 2013 من منطلق مسئوليتها في المساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة ونقل التكنولوجيا بشكل فعال حيث يدعم المبتكرين ورواد الأعمال لتقديم منتجات ملموسة ذات قيمة سوقية وبعد اجتماعي.
تأسست مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية عام 2017 بهدف الاستفادة من الخبرة الواسعة والعلامة التجارية الدولية للبنك والتوسع في مشروعات موجهة نحو الاستدامة والاثر الاجتماعي في مجالات التعليم والصحة وريادة الاعمال بالمجلات التي تساهم في دعم قدرات الشباب والمجتمع وتغيير حياة الافراد للأفضل.
ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد من الشركات المشاركة في دورة جسر الرابعة ستحصل على دعم من مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية ومن ضمنهم:
) SNP VERMI س.ن.ب فيرمي) والتي تركز على إنتاج سماد عضوي (كومبوست) عالي الجودة غني بالعناصر الطبيعية والإنزيمات عن طريق استخدام الديدان لإعادة تدوير النفايات العضوية، كما سيتم دعم شركة) C.U.P كاب) والتي تركز على إنتاج فطر عالي الجودة من فضالات القهوة باستخدام تكنولوجيا مختلفة لانتاج الفطر على مدار العام مما يميزهم عن المنتجين الآخرين، هذا بالإضافة إلى تقديم سلالات جديدة للسوق.
بالإضافة أيضاً إلى شركة) KIWA كي-وا) وهي شركة لإنتاج الأغذية العضوية باستخدام تقنية ) IAVSنظام متكامل للاستزراع المائي) تعمل تكنولوجيا IAVS على التوفير في المياه والكهرباء اللازمة في الزراعة.
وأخيراً شركة ECOMAX(ايكو-ماكس) التي تعمل على تحويل مخلفات الصرف الصحي إلى طاقة حيوية وأسمدة عضوية في القرى والمناطق النائية.
صرح الأستاذ عاصم رجب رئيس بنك كريدي أجريكول مصر ومؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية “إن فلسفة مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية تستهدف الشباب في جميع مبادراتها، لذا تم اختيار برنامج جسر الذي يدعم الشباب للابتكار والخروج للسوق بمشروعات ذات قيمة سوقية وبعد وأثر اجتماعي مما تساهم في التنمية الاقتصادية ودعم قدرات الشباب وتمكينهم من خلق فرص العمل الملائمة لإمكانياتهم بدلا من انتظار فرص العمل والتوظيف التقليدي”
وأشادت الدكتوره عبير شقوير – استشارى العضو المنتدب للبحث العلمي والإبتكار بمؤسسة مصر الخير بترحيب حاضنة جسر للحصول على تمويل من مؤسسة دولية مثل مؤسسة كريدي اجريكول مصر للتنمية، ليس فقط من اجل العائد المادي، ولكن من أجل تعزيز العلاقات والتشبيك مع الخبرات التي يمكن لمؤسسة كريدي اجريكول أن تضيفها إلى جسر وشركاتها الناشئة، خاصة أنها تمول كل شركة حسب احتياجاتها وطبقا لخطه عمل المتفق عليها لكل شركه “.
وخرجت حاضنة جسر منذ نشأتها ما يقرب من 20 شركة ناشئة خلال ثلاث دورات إحتضان وهي الآن في دورتها الرابعة حيث تعمل تلك الشركات على حل مشاكل مجتمعيه مما يعمل على تنمية الإقتصاد المصري في العديد من القطاعات خاصة قطاع التعليم، الصحة، الطاقة، المياه والغذاء، ويساهم هذا الدعم بدوره في مواجهة التحديات الإقتصادية، الإجتماعية والبيئية التي تواجه البلاد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>