العاصمة الإدارية الجديدة تطرح مناقصتين على شركات التكنولوجيا لتدشين مركز بيانات ووحدة متابعة

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

 

كشف مصدر بالعاصمة الادارية الجديدة إن العاصمة الإدارية طرحت مناقصتين إحداهما لتدشين مركز بيانات عملاق يضم البيانات الخاصة بالعاصمة، والآخرى بهدف إنشاء مركز متابعة وتحكم لميكنة الحركة داخل العاصمة الجديدة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إنه سيتم الإعلان عن الشركات الفائزة بالمناقصتين خلال شهر اغسطس المقبل.

أوضح أن العاصمة الجديدة تجري مفاوضات ومناقشات مع الشركات المتقدمة للعمل في المشروعين لتوضيح احتياجات العاصمة الجديدة بهدف الحصول على عروض تتناسب مع احتياجات العاصمة الجديدة وطبيعة العمل فيها، منوهًا أنه من بين الشركات التي تتواصل مع العاصمة الجديدة هواوي، ونوكيا وغيرهما من مزودي الخدمات التكنولوجية.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وقت سابق أن الوزارة تعمل على إنهاء أعمال الربط المعلوماتي والبنية التحتية المعلوماتية خلال النصف الأول من العام الجاري 2019.

وتعتزم الحكومة نقل العديد من الوزارات إلى مقارتها في العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجاري.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة ل”أموال الغد” إن المشروعات الحالية للربط المعلوماتي تشارك فيها 12 شركة محلية و4 شركات أجنبية لتوفير التكنولوجيات اللازمة، وتوطينها وفق الاحتياجات المحلية.

اوضح المصدر ان العاصمة الادارية الجديدة تعد من اهم المشاريع التي تعمل عليها الحكومة المصرية ، وهي مصممة لتكون مدينة ذكية مستدامة موضحا أن الحكومة أجرت دراسات عديدة من خلال زيارة عدة مدن ذكية حول العالم كدبي و سينغافور و الصين من اجل معرفة احدث التكنولوجيا و الانظمة المستخدمة في المدن الذكية .سيتم تطبيق نتائج تللك الدراسات علي العاصمة الادارية الجديدة و 13 مدينة اخري تحت الانشاء .

اضاف  ان العاصمة الادارية الجديدة ستكون مدينة خضراء شاملة كل الرؤي و الاهداف المحددة من خلال فريق مختصص مكون من عدة وزارات، حيث تم وضع نموذج محدد للمدينة الذكيةبالعاصمة الادارية الجديدة متضمنة خمس ركائز رئيسية منها المدينة الامنة و المدينة الرقمية و المدينة المتصلة و المدينة المتكاملة و نموذج يمكن تكراره في مدن اخري.

من ناحية أخرى يعمل قطاع الاتصالات على تدشين أطول خط لشبكات التراسل بطول يبلغ 120 كيلو متر من الألياف الضوئية تنفذها الشركة المصرية للاتصالات.

ويبلغ عدد محطات المحمول المستهدف تدشينها داخل العاصمة الجديدة وفق توجيهات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حوالي 220 محطة، موضحة أنها ستغطي كامل مساحة العاصمة التي تبلف186 ألف فدان.

وتعمل الشركات بالتوازي مع أعمال الإنشاءات في العاصمة الجديدة كجزء أساسي من البنية التحتية بالعاصمة الجديدة، حيث أن شبكات النفاذ للاتصالات والانترنت هي الأطول من نوعها بطول 50 ألف كيلو متر، من خلال 6 سنترالات رئيسية.

وسيتم إنشاء مركزين رئيسيين أحدهما للإدارة والتشغيل والآخر للسيطرة والتحكم، على أن يتم تغطيتها بالكامل بأعمدة ذكية يصل عددها إلى 12 ألف عمود.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>