رئيس الوزراء يلتقى المجلس التصديري للأثاث لبحث فرص نمو صادرات القطاع.. الاحد المقبل

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء - رئيس الحكومة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

يعقد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لقاءا مع اعضاء المجلس التصديري للأثاث يوم الاحد المقبل ، لبحث  التحديات التي تواجه قطاع الأثاث والفرص الواعدة لهذا القطاع سواء بالسوق المحلي أو التصديري.

وقال عبده شولح عضو المجلس لي تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش معرض فيرنكس اند ذا هوم ، إن هذه اللقاءات تؤكد حرص الحكومة على دعم وتنمية الصادرات المصرية خاصة فى ظل تراجع ملحوظ فى صادرات قطاع الأثاث خلال الأعوام الماضية.

ولفت إلى أن ذلك نتيجة ضعف التسويق الذي نتج عن تراجع  المشاركة في المعارض الخارجية بشكل كبير عقب تحرير سعر الصرف، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المشاركة وتراجع مخصصات المعارض الخارجية.

وعن معرض فيرنكس أند ذا هوم، أكد شولح أن المعرض يلقى قبولا لدى قطاع كبير من المستهلكين وكذلك الشركات إضافة إلى بعثة المشترين الأجانب التى يصل عددها إلى 161 فرد.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد دورة واحدة من المعرض سنويا من أجل تركيز الجهود على استضافة اكبر قدر ممكن من بعثات المشتركين بما يساهم في زيادة الترويج والتسويق لمنتجات القطاع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>