<

١.٥ مليار جنيه تكلفة مركز التحكم والسيطرة الأمنية بالعاصمة الإدارية بالشراكة مع هانويل العالمية 

الواء محمد عبد اللطيف، نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تعاقدا مع شركة هانويل العالمية بغرض تدشين أول مركز للتحكم والسيطرة الأمنية بالعاصمة الجديدة .

أكد اللواء محمد عبد اللطيف، مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن تكلفة الأعمال المدنية لإنشاء أول مركز للتحكم والسيطرة الأمنية بالعاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى ١.٥ مليار جنيه فيما تقدر تكلفة الأعمال الاليكتروميكانيكال والتى ستقوم بها شركة هانويل العالمية بنحو ٣٧ مليون دولار.

أوضح أن مشروع العاصمة الإدارية يمول ذاتيا ولا يعتمد على ميزانية الدولة بل تستهدف شركة العاصمة توجيه حصة من الأرباح الى خزانة الدولة في الفترة المقبلة.

نوه الى ان التعاقد مع شركة هانويل العالمية أحد أكبر الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا يحقق أهداف الدولة في إنشاء المدن الذكية وتحويل العاصمة الإدارية كأول مدينة ذكية مستدامة فى مصر.

واضاف خلال كلمته بفعاليات المؤتمر المنعقد بالقاهرة مع شركة هانويل العالمية، أن شركة العاصمة من المقرر أن توقع مذكره تفاهم مع هانويل العالمية لنقل المعرفة التكنولوجية الخاصة بالأنظمة الأمنية لكوادر شركة العاصمة خلال الفترة المقبلة.

وقال أنه بموجب التعاقد الموقع مع الشركة العالمية ستبدأ العاصمة الإدارية في اتخاذ أولى خطواتها نحو إقامة أكبر مركز للتحكم في مصر يضمن ربط كافة مناطق العاصمة ويحقق أهداف الشركة في تفعيل الأمن العام بالمدينة.

أشار إلى أنه من المقرر ربط الخدمات الأمنية والتكنولوجية بالعاصمة الإدارية برقم ١١٢ الجديد وهو رقم يستخدم لاول مره يتم تفعيله بغرض تعزيز الخدمات الأمنية بالعاصمة والتى ستغطى بالكامل بكاميرات للمراقبة والرصد والتتبع كما سيتم ربطها بكافة المناطق الأمنية بالدولة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>