ذكى عابدين : 6طلبات من شركات خليجية وأوروبية تتفاوض لإنشاء مشروعات سكنية بالعاصمة الجديدة

اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

كشف اللواء أحمد ذكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة تدرس حاليا طلبات مقدمة من 5-6 شركات لإقامة مشروعات سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال في تصريحات صحفية على هامش لقاء الشركة مع غرفة صناعات مواد البناء، أن الشركات من جنسيات خليجية وأخرى أوروبية خاصة من اسبانيا، مشيرا إلى أن تلك المشروعات  سوف تكون بالشراكة بحيث تدخل الشركة بالأراضي المرفقة في حين تقوم الشركات بكافة الانشاءات ، ثم يتم بعد ذلك إنشاء شركة مشتركة بحساب في البنك يتم من خلالها توزيع الإيرادات وفقا النسبة المقررة.

وذكر عابدين أن الشركة تتفاوض أن تكون النسبة 50% لكل طرف، مشيرا إلى أن الشركة تطلب من الشركات المشاركة دفع مقدم جدية التعاقد يتراوح ما بين 50-100 مليون جنيه وذلك وفقا لحجم الشركة وحجم المساحات.

ولفت إلى أن تحديد تكلفة المشروع والأراضي تتم من خلال لجان التسعير حيث يتم لجنة من الخدمات الحكومية ووزارة المالية ، مشيرا إلى أن تكلفة الشعر حتى الآن ما بين 3750- 4000 جنيه للمتر و 400 دولار للسفارات قابلة للزيادة الفترة المقبلة.

 

وأشار عابدين إلى أن الشركة أوقفت حاليا عمليات طرح الأراضي للمطورين إلا بنظام الشراكة ، خاصة في ظل توقع ارتفاع الأسعار بعد انتقال الوزرات ومؤسسات الرئاسة، متوقعا أن يتم عودة الطرح مرة أخرى بنهاية 2020.

وذكر أن العاصمة الإدارية ستكون مدينة ذكية، تضم اعلى مستوى في النظام التكنولوجي ، سوف يكون بها 5500 شاشة لنقل كافة البيانات بالمدينة من حركة التنقل وكذلك وحدات الإسعاف، وكذلك التحكم في البنية التحتية من المياه والصرف.

وكشف عابدين أنه يتم حاليا التفاوض مع شركة ماستر كارد من اجل استخراج كروت موحدة يتم استخدامه في المدينة في كافة الخدمات سواء داخل الوحدات السكنية أو خارجها أو وسائل النقل.

وأكد أن العاصمة الإدارية تعد مشروع استثماري وتقوم حاليا تنفيذها من إيرادات بيع الاراضي، ولكن من المتوقع أنه بخلاف عام 2024 فإن الشركة سوف تحقق ارباح بنسب تتراوح ما بين 30-40%، مشيرا إلى أن الشركة لم تحصل على اي مبلغ حتى الآن من الدولة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>