“التصديري للصناعات الغذائية” يعقد اجتماعا مع شركة  Intertek لبحث إجراءات منح شهادات المطابقة .. الأحد المقبل

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن اتفاقه مع شركة Intertek على عقد اجتماعا موسعا بالقاهرة يوم الأحد المقبل بخصوص إصدار شهادات المطابقة لشحنات الخضر والفاكهة المجمدة ومنتجات الالبان المصدرة إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضحت منار نصار المدير التنفيذي للمجلس، أنه تم عقد لقاء مع مسئولي الشركة على هامش المشاركة المصرية بمعرض GulFood 2019 والتى تضمن عدد 138 شركة مصرية عارضة بمساحة 1300 متر.

وأشارت إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة  إجراءات تنفيذ قرار هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية بضرورة إرفاق شهادات مطابقة للشحنات الغذائية من أصل نباتي أو حيواني الوارد من مصر على أن يتم إصدارها من أحد شركتي (Intertek – TUV Austria) وذلك بداية من مشحونات 1 مارس 2019.

ولفتت نصر إلى أنه تم التباحث حول الاجراءات التى سوف تتخذها شركة Intertek لإصدار شهادات المطابقة لكل شحنة مصدرة إلى المملكة العربية السعودية من أصل زراعي أو حيواني ومميزات تلك الشهادة والتكاليف المالية والاطار الزمنى لإصدارها وكذا بحث الخدمات الاضافية التى سوف يتم تقديمها إلى الشركات المصرية.

وأكدت أنه سيتم خلال الاجتماع المقبل توضيح الخطوات  الاجابة على استفسارات الشركات المصرية المسجلة لدى هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية والمسموح لها بتصدير منتجاتها الغذائية إلى المملكة من مصر.

 

وحضر الاجتماع من المجلس التصديري للصناعات الغذائية محمود بزان نائب رئيس المجلس ، و أشرف السيد  عضو مجلس إدارة المجلس، و المهندس إريك منصور عضو المجلس – و المهندس تميم الضوى – مدير التسويق بالمجلس.

 

ومن جانب ممثلي شركة Intertek ( كرستيان مسئول الشركة فى أوروبا – و فواز معلوف مسئول العلاقات الدولية والحكومية وممثل الشركة فى المملكة العربية السعودية – وحسنى سعيد ممثل الشركة فى الامارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي).

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>