لبني هلال: نستهدف تدشين 13 مركزاً ضمن مبادرة رواد النيل قبل نهاية يونيو

قالت لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي أن مبادرة رواد النيل التي يتبناها البنك المركزي تأتي نتاجاً للتعاون مع جهات بحثية ودولية متعددة، مشيرةً إلى كونها مبادرة قومية يدعمها البنك المركزي ومن خلفه القطاع المصرفي.

وأوضحت أن المبادرة تتميز بكونها تتبني المشروعات منذ بدايتها بمراحل “الفكرة”، مضيفةً أنه من المستهدف تدشين 13 مركزاً ضمن المبادرة قبل نهاية يونيو المقبل، مدعمين من 8 بنوك وجهاز تنمية المشروعات.

وأضافت انه من المُقرر أن يتم خلال العام الجاري إنشاء 30 مركزاً لتطوير الأعمال تابعاً لمبادرة “رواد النيل” في 16 محافظة وذلك بمقار البنوك المشاركة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مع زيادة عدد مراكز تطوير الأعمال تدريجياً خلال السنوات المقبلة لتغطي كافة مناطق الجمهورية.

وأكدت أن المبادرة استعانة بالابحاث السابقة، للبدء في إعداد البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة التي تعزز من فكر ريادة الأعمال، ثم تم مراعاة الحوار الفعال بين كافة الجهات المعنية سواء حكومية أو خاصة أو بنكية.

وأشارت إلى توقيع بروتوكولي تعاون الأول بين وزارة الشباب والرياضة لاستغلال أكثر من ٤ آلاف مركز شباب للتعاون بين البنك المركزي ومن خلفة القطاع المصرفي ووزارة الشباب والرياضة، والثاني بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورواد 2030، ورواد النيل، لاستكمال سلسلة التعاون والتضافر بين كافة الجهات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>