جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويلات بقيمة 1.9 مليار جنيه بمحافظة المنوفية

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز قام بضخ تمويلات بقيمة 1.9 مليار جنيه منها 1.7 مليار قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر لتنفيذ نحو 67 الف مشروع صغير ومتناهي الصغر اتاح اكثر من 149 الف فرصة عمل بمحافظة المنوفية وذلك منذ أنشائه عام 1992 وحتى نهاية 2018.

أضافت أن إجمالي المنح المقدمة لمحافظة المنوفية لتمويل مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب حوالى  156 مليون جنيه اتاحت ما يقرب من 23 الف فرصة عمل.

جاء ذلك على هامش استقبل اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والوفد المرافق لها من قيادات الجهاز بديوان عام المحافظة. لبحث سبل التعاون والتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء المنوفية وتشجيعهم علي الدخول في مجال العمل الحر.

واكدت نيفين جامع على دور الجهاز في المرحلة الحالية طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية نحو النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تشغيل الشباب وتأهيلهم لسوق العمل للحد من البطالة، وكذلك المساهمة في تنفيذ البرامج التنموية التي تتبناها الدولة للحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني في اتاحة كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز في جميع المحافظات.

وقد قامت الأستاذة نيفين جامع خلال الاجتماع بعرض إنجازات الجهاز بمحافظة المنوفية وذلك اعتبارا من عام 1992 وحتى 31/12/2018 حيث بلغ إجمالي التمويل خلال تلك الفترة

وتم خلال الاجتماع مناقشة دراسة انشاء كيان مؤسسي للصناعات التراثية والحرفية بالمنوفية ويهدف الي توفير فرص عمل واحياء الصناعات التراثية والحرفية من الاندثار. حيث التقت سيادتها والسيد اللواء محافظ المنوفية بمجموعة من اصحاب الحرف اليدوية والتراثية بالمنوفية مثل (السجاد الحرير – النسيج – السيرما – التطعيم بالصدف – الفخار – الارابيسك – البامبو) وذلك للاستماع الي المشاكل والمعوقات التي تواجههم بالعمل والتي تمثلت اغلبها في ارتفاع اسعار المواد الخام وندرتها في بعض الحرف وصعوبة التسويق و أهمية فتح منافذ تسويقية جديدة وأكدت نيفين جامع بأن الجهاز سيعمل علي تذليل هذه العقبات وسيقدم كافة خدماته المالية والغير مالية للنهوض بهذه الصناعات الهامة بمحافظة المنوفية وفي نهاية الاجتماع أعرب اصحاب الصناعات الحرفية عن سعادتهم البالغة باهتمام أجهزة الدولة بصناعتهم والحرص علي حل مشاكلهم من اجل الازدهار بتلك الحرف والصناعات وتطويرها وتحسين الحالة الاقتصادية للعاملين فيها .

ومن جانبه أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية على دعمه الكامل لأصحاب هذه الحرف والصناعات لما تتميز به من قيمة تراثية وجودة عاليه والعمل على تذليل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجههم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات.. و أشاد سيادته بالخدمات المتنوعة التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات وأشار الى ان المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التمويل والدعم لتشجيع الشباب علي إقامة هذه النوعية من المشروعات في محافظة المنوفية .

وجدير بالذكر ان زيارة الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات لمحافظة المنوفية تأتى في إطار سلسلة من الزيارات التي تقوم بها لمختلف محافظات الجمهورية بهدف تفعيل الانشطة المشتركة مع السادة المحافظين والعمل على النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفتح سبل تعاون جديدة بين الجهاز والمحافظات لخدمة المواطنين والحد من البطالة ورفع مستوى المعيشة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>