“افينا” تعتزم بدء انتاج مصنعها الجديد إبريل المقبل .. ورفع استثمارتها لـ 500 مليون جنيه

   كشفت نيرمين عيده مدير الأبحاث والتطوير بمجموعة افينا للصناعات الكهربائية، عن بدء انتاج مصنعها الجديد بالمنطقة الصناعية ببورسعيد خلال شهر إبريل المقبل.

 وقالت في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن المجموعة تمتلك مصنعين أخرين ومن المتوقع نقلهم إلى مقر المصنع الجديد والذي سوف يتيح ما بين 1800-2000 فرصة عمل حقيقية لابناء بورسعيد، مشيرة إلى أنه بافتتاح هذا المصنع سوف تصل استثمارات المجموعة لنحو 500 مليون جنيه .

 وأوضحت عيده أن الشركة تقوم بانتاج لمبات الليد وكافة الاجزاء البلاستيكية المستخدمة في انتاج تلك اللمبات وكذلك الادوات الكهربائية ، وتقوم باستيراد بعض الاجزاء من الصين، لافتة إلى أن الشركة تقوم بانتاج 20 صنف بطاقة انتاجية لكل صنف نحو 4000 قطعة يومية.

 وأشارت إلى ان الشركة تستهدف تحقيق نمو في حجم مبيعاتها بنسبة 30% خلال العام الجاري، فضلا عن التوسع في التصدير خاصة للدول الافريقية حيث تقوم حاليا بالتصدير لعدد من الدول العربية ” الاردن، غزة، السعودية”.

 وأكدت عيده إن هناك مشكلة يعاني منها السوق المصري وهي عدم وجود ضوابط للعمل في قطاع صناعة لمبات الليد، حيث يتم نزول علامات تجارية جديدة بشكل دوري، مضيفة أن تلك العلامات يتم استيراد منتجاتها مفككة من الصين ويتم تجميعها محليا ، بما يؤدي إلى الأضرار بالمصنعين المحليين مع تراجع جودة تلك المنتجات واتجاه المستهلكين لشراء المستورد.

 ولفتت  إلى أن الصناعة المحلية تعاني ايضا من ارتفاع تكلفة الإنتاج نتيجة استيراد جزء كبير من الخامات من الخارج والتي ارتفعت أسعارها بشكل كبير عقب تعويم الجنيه، بما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المنتجات.

 وشددت عيده على ضرورة وجود حوافز للتصدير ودعم المشاركة في المعارض الخارجية خاصة في الدول الافريقية والاوربية، بما يزيد من عمليات التسويق والترويج للمنتجات المصرية، الأمر الذي يساهم في زيادة الإنتاج واستمرار الشركات في التصنيع لتعويض المنافسة مع المنتجات المستوردة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>