«آماكو السعودية» توقع بروتوكول تعاون مع «MREC» لتنظيم «وافيكس 2019» بمشاركة 15 شركة مصرية

سعد القحطاني:تخصيص 25 % من إجمالي مساحة معرض وافيكس 2019 للجناح المصري

محمود عبد الحليم: العقار المصري قادر على المنافسة العالمية…والسوق السعودية الأقرب لتصدير العقار المصري للخارج

نستهدف مشاركة 15 مطور عقاري بالمعرض…ومشاركة الجانب الحكومي المصري محور هام بالمعرض

وقعت شركة آماكو –المنظمة لمعرض وافيكس- بروتوكول تعاون مع شركة MREC  للخدمات العقارية المتكاملة بروتوكول تعاون لتدشين شراكة إستراتيجية بين الشركتين  فى مجال الترويج والتنظيم للمؤتمرات والمعارض الدولية، على أن يكون معرض وافيكس 2019 في نسخته الثانية هو بداية تفعيل تلك الشراكة.

من جانبه قال الدكتور سعد عبد الهادي القحطاني، مستشار تطوير أعمال مجموعة آماكو المنظمة للمؤتمر والمعرض، أن المملكة العربية السعودية لها مسيرة قوية في قطاع التطوير العقاري ولكنها توجهت مؤخرا لبيع وحدات “على الخارطة –OFF PLANE” ضمن فعاليات معرض وافيكس والمنعقد خلال الفترة من 9 لـ11 مارس، والذي يشارك فيه الجانب المصري بمساحة 25 % من إجمالي مساحة المعرض.

أضاف خلال المؤتمر الذي نظمته الشركة اليوم، أن خطة الحكومة المصرية للتوسع في تصدير العقار المصري للخارج خلال الفترة المقبلة يشجع على مزيد من التعاون مع الجانب المصري لتسويق مشروعات بالتبادل بين كلا البلدين، لافتًا إلى أن شركته تسعى لتكون علامة تجارية في كلا السوقين.

أشار إلى أن تسويق مشروعات “على الخارطة” أحد المهام المحورية لإثبات مصداقية العميل لذا فيتم اختيار المطور المتميز للمشاركة في المعرض، على أن يتضمن المعرض مشروعات سكنية وإدارية وتجارية وسكنية سياحية، كما توقع قدرة المعرض على تحقيق مبيعات قوية في نسخته الثانية فهو معرض للبيع وليس للعرض.

أوضح محمود عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة مجموعة  MREC للخدمات العقارية المتكاملة، أن السوق العقارية السعودية هي الأقرب للسوق المصرية في حالة الرغبة في تصدير العقار المصري للخارج نظرًا لعدة عوامل أبرزها؛ وجود عدد كبير من المصريين العاملين بالخارج بالمملكة العربية السعودية، ووجود رغبة قوية لدى العملاء السعوديين للشراء في السوق المصرية، بالإضافة إلى وجود قدرة شرائية متميزة بالسوق السعودية.

أكد أن شركته قامت بعدة دراسات لاستطلاع آراء العملاء ومعرفة الأسعار والأماكن التي يفضلون الاستثمار بها والتي تضمنت مدن السادس من أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة المستقبل، مؤكدًا على قدرة العقار المصري على المنافسة بالخارج، متوقعًا تحقيق نتائج إيجابية ومبيعات مرتفعة خلال معرض وافيكس 2019.

أكد على أهمية التواجد الحكومي في فعاليات المعرض لذا فقد تم مخاطبة وزارة الإسكان المصرية وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وشركة سيتي إيدج للتطوير العمراني، وهو ما يعد عنصر ثقة قوي من العميل بالمعرض، كما تم شمول المصرف المتحد لتقديم الخدمات المالية للمطورين والعملاء بالمعرض.

قال أنه من المستهدف أن يتضمن الجناح المصري نحو 15 شركة عقارية من كبريات الشركات المصرية بالسوق العقارية المصرية، موضحًا ان انعقاد المعرض بالقرب من معرض سيتي سكيب مصر لا يمثل تحديًا أمام أمام شركته والتي تستهدف العميل بالخارج وليس العميل بمصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>