ساويرس يعتزم استثمار 300 مليون دولار في إيطاليا

نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة

رجل الاعمال - نجيب ساويرس

يعتزم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون دولار في إيطاليا خلال الفترة المقبلة، ولم يحدد القطاع الذي ينوي الاستثمار به في مقابلة أجراها مع وكالة بلومبرج.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يواجه حالة من “الفوضى” نتيجة ما يدور حالياُا حول خروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبي “خطة البريكست”، وبعض الخلافات بين إيطاليا وفرنسا، لافتًا إلى أنه من الناحية السياسية أصبحت الكثير من الدول في حالة من “الجنون”.

أوضح أن القارة الإفريقية على رأس اهتماماته من الناحية الاستثمارية، مشيرًا إلى أنه يستهدف التوسع فيها من خلال انشطة التمويل الاستهلاكي، معتمدًا على شركة ثروة كابيتال والتي حققت نجاحًا واضحَا في مصر خلال الفترة القليلة الماضية، ويجب أن يتم نقل تلك الخبرات لإفريقيا.

ووصف القارة الإفريقية بأنها الأكثر هدوئًا وجذبًا للاستثمار مقارنة بأي منطقة في العالم، خلال الفترة الحالية.

وحول استثماراته في الذهب، أوضح ساويرس أن 50% من ثروته حاليًا على شكل ذهب، ويسعى لزيادة استثماراته في هذا المجال خاصة مع التوقعات بتحسن سوق المعدن الأصفر خلال 2019.

ومن ناحية أخرى أعلن عن ستعداده للاستثمار في فنزويلا، التي تعيش أزمة سياسية واقتصادية، بشرط رحيل رئيسها نيكولاس مادورو من منصبه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>