رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق: تسليم 39 مشروعا للطرق بنهاية 2018 بتكلفة تبلغ 2 مليار جنيه

المهندس على عياد ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل العامة لانشاء الطرق

المهندس على عياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل العامة لانشاء الطرق

قال المهندس على عياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق – إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للطرق والكبارى والنقل البرى – أن الشركة إنتهت من تسليم 39 مشروعا متنوعا للطرق موزعا على القاهرة والمحافظات بنهاية 2018 ، من بينهم 20 مشروعا تم تسليمه نهائيا ، و19 مشروعا تم تسليمه إبتدائيا بتكلفة إجمالية لهذه الأعمال تبلغ 2 مليار جنيه.

أضاف أن الشركة حققت إنجازات ملموسة خلال 2018 الماضى جاء فى أبرزها افتتاح المقر الإدارى الجديد للشركة ، فضلا عن توفير أسطول للنقل الذاتى لسد إحتياجات الشركة من حديد التسليح والأسمنت السائب والسولار .

وأوضح أن الشركة بدأت منذ ثلاثة سنوات فى تنفيذ خطة جديدة لتطوير ورفع كفاءة المعدات بالشركة ، وذلك فى إطار تفعيل إستراتيجيتها الطامحة للتوسع بالسوق والمنافسة على مشروعات الطرق المختلفة فضلا عن دعم قدرات الشركة حيث تعتبر المعدات والموارد البشرية الذراع الرئيسى لتمكين الشركة من مضاعفة حجم الأعمال خلال السنوات المقبلة.

أشار إلى أن إجمالى النشاط المحقق للشركة بلغ 3055.7 مليون جنيه بنسبة زيادة 52.8% بنهاية العام المالى 2017/2018 وذلك فى مقابل مستهدف 2484 مليون جنيه للعام السابق وبنسبة زيادة 23%، كما لفت إلى تحقيق شركة النيل العامة لإنشاء الطرق لإيرادات استثمارية وفوائد بلغت 27 مليون جنيه مقابل 21 مليون جنيه فى العام الماضى بنسبة زيادة 8% عن المستهدف.

وقال أن الشركة حققت إيرادات وأرباح أخرى بمقدار 67 مليون جنيه مقابل 58 مليون جنيه العام المالى السابق ، وحققت الشركة فائضا قبل الضريبة بلغت 99.99 مليون جنيه مقابل 91.95 مليون جنيه خلال العام السابق.

وتستهدف شركة النيل العامة لإنشاء الطرق الوصول بإجمال حجم التعاقدات الكلية إلى 9 مليارات جنيه خلال العامين المقبلين، مقابل 7 مليارات جنيه حصيلة حجم التعاقدات القائمة ، حيث تتطلع الشركة إلى زيادة حجم النمو بأعمالها لنحو 20% خلال الفترة المقبلة.

تابع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، أن الشركة تركز فى خطتها لزيادة حجم الأعمال على تنوع محفظة أعمالها بالسوق المحلية والتوجه نحو الأعمال التخصصية والمشروعات الإنشائية الأخرى ومشاريع البنية التحتية بالإضافة إلى أعمال الطرق ، وذلك بما يحقق مستهدفاتها فى نمو حجم أعمالها سنويا بعد الزيادات الضخمة التى طرأت على مشروعات الطرق نظرا لارتفاع سعر مادة البيتومين والتى تعتبر المادة الخام الرئيسية فى صناعة الطرق.

وقال أن الشركة تسعى دائما إلى هيكلة وتطوير أوضاعها بما يتلائم مع التغيرات القائمة فى سوق العمل ، وتلجأ حاليا إلى الاعتماد على أنشطة أخرى تشمل مشاريع إنشاء الكبارى وشبكات المياه والصرف الصحى بالإضافة إلى مشروعات تطوير الموانئ، كما تحصل الشركة على إسنادات بتنفيذ عددا من مشروعات الطرق الرئيسية بالدولة، وكشف عن حصول الشركة على إسناد بتنفيذ 5 مشروعات للطرق بالمرحلة الثالثة لشبكة الطرق القومية الحديثة خلال الفترة الماضية ، بالإضافة إلى الحصول على تنفيذ مشروعا هاما لإنشاء طريق “رافد جمصة” والذى يربط مدينة المنصورة الجديدة بالطريق الساحلى الدولى بتكلفة تبلغ 1.2 مليار جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>