التنمية الصناعية يرصد 300 مليون جنيه للتمويل العقارى لمحدودى الدخل خلال 2019

حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية

حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال

قال حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، أن مصرفه رصد نحو 300 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودى الدخل خلال عام 2019.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك يحتل المرتبة الخامسة بين البنوك المشاركة فى المبادرة بمحفظة اقتربت من الـ 850 مليون جنيه.

ووقّع بنك التنمية الصناعية مؤخرا بروتوكول تعاون مع محافظة الإسكندرية وصندوق التمويل العقاري؛ لتمويل 1138 وحدة سكنية تتراوح مساحتها الإجمالية ما بين 63 و65 مترًا لمحدودى الدخل بفائدة تتراوح ما بين 5 و7% وعلى فترة سداد تصل إلى 20 عاماً، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقاري.

وأطلق البنك المركزي مبادرة للتمويل العقاري في فبراير 2014 بفائدة مدعمة متناقصة لشريحتي محدودي الدخل بفائدة تتراوح بين 5% و7%، ومتوسطي الدخل بفائدة 8%، ثم تم إدراج شريحة فوق متوسطي الدخل بفائدة 10.5% لتوسيع دائرة المستفيدين.

وخاطب البنك المركزي البنوك مؤخرا بقصر مبادرة التمويل العقاري على محدودى الدخل فقط وعدم تضمنها متوسطى وفوق متوسطى الدخل بعد الإنتهاء من صرف شريحة الـ 20 مليار جنيه.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>