«فاروس» تتوقع خفض أسعار الفائدة بنسبة 1% خلال مارس المقبل

قالت إدارة البحوث ببنك الاستثمار فاروس على الصعيد المحلي أن البيئة مهيأة لخفض أسعار الفائدة في أثناء الربع الأول من هذا العام، في ظل الإقبال المتزايد من الأجانب على أدوات الخزانة المقومة بالجنيه، وما يتبعه من تدفقات الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، وارتفاع سعر صرف الجنيه المصري.

أضاف أن ذلك يتزامن مع  توقعتنا بأن أرقام التضخم المستقبلية في الفترة من فبراير إلى مايو ستكون داعمة للمشهد (حيث نتوقع أن تصل معدلات التضخم إلى 11.8%-12.5% سنويًا في كل شهر من الأشهر الأربعة القادمة). من ثم، نتوقع أن تنخفض أسعار الفائدة الأساسية بنسبة 1% في اجتماع 28 مارس القادم.

أوضحت أن خفض أسعار الفائدة قد يشكل بعض الضغوط على الجنيه المصري، لكن في ظل الارتفاع الحالي في سعر الصرف، لن يذهب سعر الصرف أعلى حاجز 18.00 جنيهًا بفعل أي ضغوط ناشئة، وهذا لن يؤثر على معدلات التضخم.

أشارت الى أنا احتمالية خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع اليوم ضعيفة، وإذا حدث واتخذت اللجنة قرارًا بالخفض، لن تزيد النسبة على الأرجح عن 0.5%.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>