انطلاق فعاليات اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي بمشاركة 100 شركة ..23 فبراير الجاري

أحمد الوكيل رئيس اتحاد  الغرف التجارية

أحمد الوكيل رئيس اتحاد  الغرف التجارية

تنطلق فعاليات اجتماع مجلس الاعمال المصري السعودي برئاسة عبد الحميد ابو موسي محافظ بنك فيصل ورئيس الجانب المصرى، والشيخ صالح كامل رئيس غرفة جدة والغرفة الاسلامية والجانب السعودى للمجلس، يوم السبت 23 فبراير الجاري  على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود للقاهرة.

ويشارك في الاجتماع  أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية و د.سامى العبيدي رئيس مجلس الغرف السعودية، بمشاركة  وفد أعمال سعودى يتضمن أكثر من 100 من رؤساء كبرى الشركات السعودية لوضع خطة عمل للنهوض بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين الشقيقتين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال الوكيل إن الاجتماع سيناقش آليات تفعيل خطة العمل التى وضعت بين الاتحادين والتى تتضمن تنمية العلاقات الاقتصادية على المستوى الثنائى بالإضافة إلى الانطلاق نحو التعاون الثلاثى لمشاريع مشتركة فى افريقيا من خلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الافريقى ورئاسة مصر لاتحاد الغرف الافريقية، خاصة فى مجالات المقاولات والبنية التحتية والزراعة، بالاضافة للتصنيع المشترك فى مصر لتعظيم الاستفادة المشتركة من اتفاقيات التجارة الحرة الافريقية والاوروبية.

وأضاف أنه سيتم تفعيل التعاون بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة ومصر من خلال الربط بين الغرف التجارية فى كلا من البلدين والذى سيتم تفعيله بعقد اجتماع مشترك لمجالس ادارات الاتحادين فى اسوان والطائف، لفتح قنوات اتصال مباشرة بين الغرف فى الجانبين لصالح منتسبيهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة وعرض فرص التعاون المشترك فى المحافظات المختلفة، بالاضافة الى تبادل الخبرات فى الخدمات المقدمة من كل غرفة خاصة فى مجالات المعونة الفنية والتمويل وريادة الاعمال والتدريب.

وأكد د.سامى العبيدي رئيس مجلس الغرف السعودية أن الاتحادين المصري والسعودي يعملان على  حصر للصناعات القائمة ومدخلاتها للترويج للتكامل بين القطاعين الصناعيين خاصة مع الميزة التنافسية لاتفاقية التجارة الحرة المتاحة لمصر والتى تتجاوز 2,1 مليار مستهلك والمدعومة بالتكلفة المحدودة للشحن.

وأضاف بأنه تم الاتفاق على وضع مسارات للسياحة السعودية فى مصر وهو ما قامت به العديد من الدول الجاذبة للسياحة السعودية، وذلك لتعظيم العائد منها خاصة مع نمو الخطوط المباشرة من مختلف مدن المملكة الى العديد من المدن المصرية.

وذكر العبيدي أنه تم الاتفاق على آلية من خلال الغرف للمعاونة فى حل مشاكل المستثمرين السعودين فى مصر والمصرين بالسعودية ورفعها للحكومات والاهم السعى لمنع تكرارها.

ولفت إلى أن مجلس الغرف السعودى سيشارك بوفد كبير فى القطاعات المستهدفة اثناء ملتقى مصر الرابع للاستثمار بالقاهرة فى 2 الى 4 مارس القادم تحت شعار Together in Africa والذى سيتواكب مع اجتماعات مجالس ادارات ولجان الغرفة الاسلامية واتحادات الغرف الافريقية والعربية والبحر الابيض وغرفهم المشتركة لتعظيم التعاون الثنائى والثلاثى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>