المجتمعات العمرانية تسلم وزارة الاتصالات الأراضي المخصصة للقرى الذكية في دمياط خلال أيام

أحمد التونى، الرئيس التنفيذى لشركة القرى الذكية

وقع المهندس أحمد توني الرئيس التنفيذي لشركة تنمية وإدارة  القرى الذكية، أن تتسلم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المساحة المخصصة للقرية الذكية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال أيام.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الهيئة هي المنوطة في الوقت الحالي لتسليم الأراضي المخصصة للقرى الذكية في دمياط، موضحًا أنه شركة القرى الذكية ستقوم بتسلمها من الوزارة بالتبعية  للبدء في وضع المخطط الاستثماري لها.

وأوضح التوني انها تخطط لإنشاء مدينة عمرانية متكاملة فى دمياط، ضمن خطتها لتنويع أنشطتها الاستثمارية، وعدم الاعتماد على نوعية محددة من المشروعات، متوقعًا أن تبلغ حجم الاستثمارات في المشروع 5 مليارات جنيه.

 وأوضح أن القرى الذكية ستتعاون  مع شركات تطوير عقارى، بهدف الشراكة فى تنفيذ المدينة العمرانية، خاصة وأن الشركة لن تنفذ المشروع بمفردها، مشيرًا إلى أن محافظة دمياط ليست فى حاجة إلى إنشاء قرية ذكية شبيهة بقرية مدينة 6 أكتوبر، فى ظل عدم احتياجها إلى مكاتب إدارية كثيرة، مما دفع الشركة لتفضيل إنشاء مدينة عمرانية على الأرض .

 وتأسست شركة «القرى الذكية» عام 2001، عبر نظام الـ «PPP»- الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومن أبرز مساهميها، وزارة الاتصالات بنسبة %20 من الأسهم، وشركة النعيم القابضة بنسبة %24 و%7 لرجل الأعمال يوسف الفار، رئيس شركة النعيم القابضة، و%6 لبنك مصر، وحصة أخرى لشركة «راية» القابضة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>