شنايدر إلكتريك مصر تزود متاجر كارفور بخدمات EcoStruxure™ Facility Advisor لتقليل استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون

قامت شنايدر إلكتريك مصر بتزويد 19 متجر من متاجر كارفور في مصر بنظام EcoStruxure™ Facility Advisor  ، الذي يعمل على مراقبة استهلاك الطاقة وكفاءة الأجهزة وتحسين كفاءة التشغيل وخفض تكاليف الطاقة والصيانة في كافة مرافق المتجر.

كارفور مصر تديرها شركة ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

 ورغم أن قطاع التجزئة يشهد تنافسية، إلا أن كارفور تسعى دائمًا من أجل تقديم القيمة الأفضل وتوفير خيارات متنوعة بأسعار تنافسية، مع الالتزام بممارسات تحقق التنمية المستدامة، وقد استكملت شنايدر إلكتريك مؤخرا تزويد 19 متجر من سلسلة كارفور هايبر ماركت وسوبر ماركت في مصر EcoStruxure™ Facility Advisor، وتعمل شنايدر الكتريك على تقديم وتوفير الانشطه والخدمات اللازمه لباقي الافرع خلال الفترة القادمة.

 بدأت شركة كارفور التعاون مع شنايدر إلكتريك منذ عام 2016 لإيجاد حلول لخفض معدلات استهلاك الطاقة وشملت الأهداف الرئيسية ما يلي:

  • قياس استهلاك الطاقة في فروع كارفور لتحديد الفروع عالية ومنخفضة الاستهلاك.
  • استخدام لوحات معلومات الطاقة وتقارير الأداء لضمان كفاءة استهلاك الطاقة بشكل مستمر.
  • ضمان الوقاية من مخاطر التوقف عن العمل الناجمة عن الأعطال في المعدات أو انقطاع التيار الكهربائي.
  • زيادة وقت تشغيل الطاقة والإضاءة خاصة في الأفران والثلاجات وغيرها من الأجهزة الهامة.

EcoStruxure™ Facility Advisor” هي منصة سحابية توفر كافة معدلات الاستهلاك للطاقة وكافة المرافق الأخرى، وتقدم إخطارات عن جودة توزيع الكهرباء لتساعد في الحد من هدر الطاقة عن طريق الكشف عن استهلاكات الطاقة الغير منتظمة في الأجهزة التي يتم توصيلها بالنظام، بالاضافة الى القيام بإجراءات لتلافي الأعطال المفاجئة. كما يساعد هذا النظام على التحقق من صحة تكاليف الفواتير الكهربائية عن طريق توفير معلومات وتفاصيل عن أحمال كافة المرافق الأساسية والتابعة.

قال المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي: “تُمكِن حلولEcoStruxure Power  عملائنا من الاستفادة من الذكاء الرقمي، لضمان الاستغلال الأمثل لنظام توزيع الطاقة في منشآتهم. وقد تعاون خبراء شنايدر إلكتريك مع فريق ماجد الفطيم لتطبيق حلولFacility Advisor حسب نظام كل متجر من متاجر كارفور بهدف تقليل معدلات استهلاك الطاقة مع تقليل نسب الانبعاثات”.

وأضاف “شتا”: نهدف إلى تحقيق الشراكة في الابتكار من خلال تعزيز التكنولوجيا واكتشاف طرق جديدة لتوفير الطاقة، وتساهم في ذلك تكنولوجيا المنصة المبتكرة من شنايدر إلكتريك في تقليل معدلات استهلاك الطاقة في ١٩ متجر من متاجر كارفور بنسبة ٧%”.

وستتمكن متاجر كارفور التي تم تزويدها بالنظام التقني الجديد من التحقق من مستويات استهلاك الطاقة في كل فرع من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة إلكترونية مخصصة، يقوم من خلالها فريق هندسي من شنايدر إلكتريك بتحليل البيانات من لوحات التحكم التي يوفرها نظام EcoStruxure™ Facility Advisor

  للكشف عن أية أنشطة غير منتظمة، ويتم بعد ذلك تقديم تقارير مفصلة لكارفور مصر كل ستة أشهر والتي تكون بمثابة خطط عمل لزيادة كفاءة استخدام الطاقة وتقليل معدل الانبعاثات.

وقال جان لوك جرازياتو، مدير كارفور مصر لدى شركة ماجد الفطيم للتجزئة: “إن هذا التعاون مع شركة شنايدر إلكتريك يتماشى مع استراتيجية شركة ماجد الفطيم الشاملة استراتيجية المحصلة الإيجابية من خلال الحد من استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وإضافة إلى العنصر البيئي، يساعد النظام على الحد من تكاليف استهلاك الطاقة مما يتيح لنا الاستثمار في تطوير جوانب أخرى من أعمالنا وتقديم العروض والخدمات الأفضل ما هو أكثر جاذبية لعملائنا”.

يعتبر نظام EcoStruxure™ Facility Advisor جزء من محفظة خدمات وتطبيقات وتحليلات منظومة EcoStruxure™ من شنايدر إلكتريك، وهو نظام مفتوح قابل للتشغيل المتبادل ويعمل بتقنية إنترنت الأشياء ومزود بأحدث تقنيات التنقل والاستشعار والسحابة والتحليلات والأمن الإلكتروني بشكل يضمن قيمة أعلى من حيث السلامة، والثقة، والكفاءة، والاستدامة والاتصال. تم استخدام منصةEcoStruxure™ في أكثر من 480 ألف منشأة للربط بين أكثر من 1.5 مليون من الأصول وذلك بدعم من أكثر من 20 ألف من المطورين ومهندسي توحيد الأنظمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>