السفير الفرنسي: “إيجبس” حدث هام  لصناعة النفط والغاز وفرصة لعقد شراكات جديدة

السفير الفرنسي في مصر استيفان روماتيه

الفرنسي استيفان روماتيه السفير في مصر

41 مليار يوور حجم أعمال الصناعات الصغيرة والمتوسطة

أكد الفرنسي استيفان روماتيه السفير في مصر أن معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس” يعد أحد أهم الفعاليات في قطاع النفط والغاز حاليًا، والذي يغطي جميع الأنشطة المتصلة بسلسلة القيمة الخاصة بهذا القطاع بدءاً من التنقيب وحتى معالجة المحروقات. 

أضاف على هامش زيارته لمؤتمر إيجبس 2019، أن الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً “بيزنس فرانس” حرصت هذا العام على تنظيم جناح فرنسي جماعي في المعرض بمشاركة إحدى عشر شركات ممثلة لمختلف قطاعات هذه الصناعة، والتي تقوم بعرض منتجاتها وخدماتها وخبراتها للمتخصصين المحليين بهدف عقد شراكات جديدة وتعزيز الشراكات القائمة. 

أشار إلى أن وجود سوق محلي كبير يصاحبه تحسن للوضع الاقتصادي مع إقامة مشاريع ضخمة في ظل رغبة سياسية قوية لإنجاح المشاريع هي بعض الأسباب الحاسمة التي دفعت لاشتراك الخبراء الفرنسيين في معرض إيجبس الذي يتيح لهم التعرف على السوق المصري ودراسته بشكل أعمق لتطوير نشاطهم فيه. 

اكد أن فرنسا تعد موطن اثنتين من أهم الشركات “المشغلة” عالمياً وهما “توتال” خامس أكبر شركة نفط خاصة على مستوى العالم وشركة إنجي، كما أنها موطن واحدة من أكبر الصناعات الرائدة في مجال النفط والغاز بفضل الاعتماد بشكل خاص على شبكة من الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذا الصناعات الصغيرة والمتوسطة، واليوم تسجل هذه الصناعة حجم أعمال يصل إلى حوالي 41 مليار يورو. 

لفت إلى أن الشركات الفرنسية المشاركة في معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس” تدرك جيداً التحديات التي تواجهها في هذا السوق الواعد الزاخر بمشاريع ضخمة، وهذه المشاركة ستكون فرصة هامة لهم لعرض منتجات وحلول ستتوافق مع احتياجات الشركات “المشغلة”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>