4 مشروعات سكنية تحصل على القرار الوزارى بالعاصمة الإدارية باستثمارات إنشائية 4.5 مليار جنيه

إنتهت 4 مشروعات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة من إستصدار القرار الوزارى الخاص بها تمهيدا لبدء الحصول على التراخيص وبدء التنفيذ الفعلى فى المراحل الأولية، وتقدر تكلفة الأعمال الإنشائية عن هذه المشروعات بـ 4.5 مليار جنيه، وبمساحات تتراوح بين 20 إلى 40 فدان للمشروع، وفقا لـ المهندس وليد مرسى ، المدير العام بشركة YBA للاستشارات الهندسية والتى تتولى تنفيذ أعمال التصميمات الهندسية للمشروعات.

أكد أن المشروعات السكنية الأربعة تشمل إقامة كمبوند سكنى متكامل الخدمات على مساحات تبدأ من 20 فدان وتصل إلى 40 فدان للمشروع ، موزعة بواقع 3 مشروعات سكنية بالحى السكنى السابع R7، بمساحات إجمالية تقارب 120 فدان ، ومشروع سكنى آخر بالحى السكنى الثامن R8  تبلغ مساحته 20 فدان، مضيفا أن هذه المشروعات ستشمل إقامة مولات تجارية ومبانى خدمية بخلاف دور العبادة والمنشآت الرياضية والاجتماعية.

 أشار إلى أن إجمالى الوحدات السكنية المستهدف إنتاجها عن المشروعات الأربعة تقارب 4800 وحدة سكنية بمساحات متنوعة، موضحا أن الشركة تعتزم الإنتهاء من إتمام أعمال التصميمات والاستشارات الهندسية للمشروعات خلال الفترة المقبلة، وتسير بخطوات متوازية مع أهداف المطورين العقاريين فى التسويق للمشروعات.

 يذكر أنه وفقا للتعاقد الموقع بين  شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وشركات التطوير العقارى تلتزم الأخيرة بتطوير المشروع خلال فترة زمنية تقدر بـ 4 سنوات، كما أنه يجرى متابعة عمليات التنفيذ بكافة المشروعات السكنية ويتم إلزام المطور بإنهاء 50% من معدلات الإنجاز بالمشروع خلال عامين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>