«فيتش » تتوقع تحقيق اقتصاد مصر معدلات النمو الأعلى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فيتش العالمية

وكالة فيتش

توقعت فيتش سوليوشنز التابعة لمؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، استمرار صدارة الاقتصاد المصري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة 2020-2019.

وأضافت فيتش في تقرير حديث اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يصل متوسط نمو الناتج المحلي لمصر أعلى من  5% خلال العام المالي المقبل.

وأوضحت أنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد مصر بنسبة 5.3% في 2018-2019، ونحو 5.2% في العام المالي 2019-2020، وذلك مقارنة بالمتوسط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي بلغ 1.9% و2.8% في العامين 2019 و2020.

وبحسب فيتش، سيظل الاستثمار بمثابة المحرك الرئيسي للنمو على المدى القريب، في حين ستتوسع الصادرات بشكل تدريجي.

وتوقعت الوكالة أن يظل نشاط القطاع الخاص بطيئاً في الفصول القليلة المقبلة، متفائلة بارتفاعه بنهاية 2019، مع انخفاض التضخم وأسعار الفائدة.

وتشير توقعات غالبية محللي الاقتصاد الكلي ببنوك الاستثمار لـ”مباشر”، إلى اتجاه المركزي لخفض الفائدة بالاجتماع المقبل، مؤكدين عدم تأثر القرار بارتفاع التضخم خلال يناير بأكثر من المتوقع.

وفي أغسطس الماضي، توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر بنسبة 5.5% خلال العامين الماليين الجاري والمقبل.

وأعلنت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، في ذلك الوقت، تأكيدها على “النظرة المستقبلية الإيجابية” للاقتصاد المصري وعلى درجة التصنيف الائتماني بكل من العملتين الأجنبية والمحلية عند درجة B.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>