اليوم.. صندوق النقد يكشف عن دراسة لدعم الشمول المالي في القاهرة

صندوق النقد الدولى - أرشيفية - صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولى - أرشيفية

يكشف صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء، في مؤتمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عن دراسة جديدة تتناول إدخال المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة الشمول المالي.

وقال الصندوق في بيان له: إنه يأمل أن تكون الدراسة نقطة انطلاق لانخراط الصندوق على نحو أعمق مع الدول الأعضاء في هذا المجال المهم من مجالات السياسة، حيث تستهدف الدراسة توسيع نطاق الوصول إلى التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط.

وستركز المناقشات في المؤتمر على كيفية إدراج الشمول في المؤسسات المالية الصغيرة والمتوسطة في صميم التنويع الاقتصادي والنمو وخلق فرص العمل التي تواجهها العديد من البلدان، كما تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية الاقتصاد الكلي لهذه القضية وتدعو إلى اتباع نهج شامل لاستراتيجيات الإدماج المالي ومساعدة الدول التي تتخلف عن المناطق الأخرى عندما يتعلق الأمر بالتمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم.

يشارك في المؤتمر جهاد آزعور مدير إدارة الشرق الأوسط ووسط آسيا بصندوق النقد الدولي والدكتور شريف كامل عميد كلية الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ونيكولا بلانشر، مستشار بإدارة صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، وهولجر ويفل الرئيس الإقليمي للشركات الصغيرة والمتوسطة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والدكتور إبراهيم البدوي، مدير منتدى البحوث الاقتصادية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>