” شعبة الثروة الداجنة” : 6 جنيهات ارتفاعا بأسعار الدواجن مع ارتفاع نسبة النافق بالمزارع

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة - غرفة القاهرة التجارية

عبد العزيز السيد رئيس شعبة

كشف د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع أسعار الدواجن بنحو 6 جنيهات بالمزرعة ، ليسجل السعر نحو 28 جنيه للكيلو ليصل للمستهلك بنحو 32 جنيه للكيلو .

وأشار في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” أن هناك عدد من المتغيرات التي طرأت على القطاع خلال فصل الشتاء الجاري بما أدى إلى ارتفاع الأسعار وهو ما سوف تناقشه الشعبة في اجتماعها اليوم ، موضحا أن أسعار الأعلاف ارتفعت من 6600 جنيه للطن إلى 7200 جنيه للطن ، بالإضفة إلى ارتفاع سعر الكتكوت لنحو 8 جنيهات ، بما تسبب في ارتفاع تكلفة الإنتاج .

ولفت السيد إلى معاناة القطاع حاليا من مشكلة انتشار الأمراض الاوبائية ” نيوكاسل ، و الـ ID ، و انفلونزا الطيور” بما أدى إلى وجود نسبة نفوق تتراوح ما بين 20-60% حسب حجم الإصابة، الأمر الذي حذرت منه الشعبة منذ بداية فصل الشتاء خاصة في ظل الموجة التي تعرضت لها مصر من عواصف ترابية تسببت في انتقل العدوى بين المزارع والتي يعد 80% بالنظام المفتوح وعدم اتباع نظم الامان الحيوى.

وأكد على ضرورة أن يتم بحث تلك العوامل بشكل جدي والتواصل مع المسئولين في وزارة الزراعة من أجل عدم تفاقم تلك المشكلات خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان الكريم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>