ننشر التفاصيل الكاملة لمبالغ التأمين على «الإمارات دبي الوطني» بإجمالي 4.5 مليار جنيه

بنك الإمارات دبي الوطني مصر

ينشر «أموال الغد» التفاصيل الكاملة لمبالغ التأمين المخصصة لتغطية أخطار الحريق والمسئوليات والسيارات التكميلي لكافة الأصول وماكينات الصرف الآلي الـ«ِِATM» التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني.

وكان قد طرح بنك الإمارات دبي الوطني مناقصة عامة بين شركات تأمينات الممتلكات العاملة بالسوق المصرية لتغطية الأصول والمعدات والسيارات وماكينات الصراف الآلي «ATM» التابعة للبنك ضد جميع الأخطار التي تتعرض لها بإجمالي 4.5 مليار جنيه.

وكشفت مصادر مطلعة عن تخصيص مبلغ تأميني قدره 1.75 مليار جنيه لتغطية الأصول والمنشآت والمقرات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني ومحتوياتها ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أنه أنه تم تخصيص مبلغ نحو 119 مليون جنيه من هذا المبلغ التأميني المخصص لتغطيات أخطار الحريق لتغطية المنشآت والمقرات تحت الإنشاء.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص مبلغ 203 مليون جنيه لتغطية الأخطار التي تتعرض لها المعدات والآلات التابعة للبنك ضد مخاطر الحريق والسطو، بجانب تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه لتغطية أخطار عطل الماكينات.

وأوضحت أن الوثيقة موضوع المناقصة المطروحة من جانب بنك الإمارات دبي الوطني تضمنت تغطية كافة الأخطار الهندسية وأخطار الأجهزة والمعدات الإلكترونية التي يتعرض لها بنك الإمارات دبي الوطني بإجمالي 536 مليون جنيه.

وتابعت «تضمنت أيضاً الوثيقة تغطية ماكينات الصراف الآلي «ATM» ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية بإجمالي 270 مليون جنيه، بينما تضمنت مبالغ التأمين على الأموال النقدية الورقية بالبنك “الكاش” نحو 1.6 مليار جنيه».

وأضافت أن الوثيقة شملت كذلك على تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتغطية نقل النقدية للبنك شاملة على تغطية الخسائر المادية الناتجة عن تعرض الشخص المكلف بنقل أو مصاحبة الأموال المنقولة لخطر السرقة بالإكراه أو الفقد أو التلف بسبب خارج عن إرادته.

وأكدت المصادر على أن الوثيقة شملت كذلك على تغطية خيانة الأمانة على لنحو فرد واحد بإجمالي 200 ألف جنيه، بينما شملت على توفير تغطية الحوادث الشخصية لمستقلي السيارات التابعة للبنك والبالغ عددهم 44 فرد بواقع 100 ألف جنيه للفرد، بإجمالي مبالغ تصل إلى 4.4 مليون جنيه.

ونوهت إلى أن الوثيقة تشمل على تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير لأسطول السيارات التابع للبنك شاملة على تغطية الإصابات جسمانية أو الوفاة لأي طرف ثالث، وكذلك التلفيات المادية لأى ممتلكات تابعة للطرف الثالث بإجمالي 1.5 مليون جنيه.

الجدول التالي يبين مبالغ التأمين المخصصة لتغطية أصول البنك وفقاً لكل تغطية

موضوع التأمين مبلغ التأمين
المقرات والأصول 1.75 مليار جنيه
المعدات 203 مليون جنيه
التأمين الهندسي والأجهزة الإلكترونية 536 مليون جنيه
نقل النقدية 50 مليون جنيه
عطل الماكينات 10 ملايين جنيه
الأموال النقدية الورقية «الكاش» 1.6 مليار جنيه
ماكينات الصراف الآلي «ATM» 270 مليون جنيه
خيانة الأمانة 200 ألف جنيه
الحوادث الشخصية 4.4 مليون جنيه
المسئوليات للسيارات 1.5 مليون جنيه
الإجمالي 4.5 مليار جنيه

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>