الإعلان عن نتائج مزايدتي التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي .. غدًا

طارق الملا وزير البترول

تستعد وزارة البترول للإعلان عن نتائج مزايدتي التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي التابعتين لكل من الهيئة العامة للبترول والشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس” غدا الثلاثاء، وذلك خلال فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال كلمته بمؤتمر ومعرض ايجبس الدولي 2019، أن المزايدتين شهدتا إقبالا غير مسبوق من الشركات الأجنبية على المشاركة في المزايدتين، وهو ما ساهم في سرعة تقييم العروض المقدمة من الشركات، موضحًا أنه من المقرر الاعلان عن الشركات الفائزة خلال المؤتمر على أن يبدأ عمل الشركات مباشرة.

أشار إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البترول والاكتشافات النفطية والغازية التي تحققت الفترة الماضية ساهمت بشكل مباشر في تحفيز كبريات شركات النفط العالمية على المشاركة بالمزايدات لرغبتها في التوصل إلى اكتشافات تضاهي التي تحققت مؤخرًا بالقطاع.

أوضح أن شفافية استراتيجية القطاع حاليًا، وسداد مستحقات الشركات الأجانب أعطت مزيدا من الثقة للمستثمرين وبالتالي حرصهم على المشاركة بمزايدات قطاع البترول للبحث عن النفط والغاز بمناطق الامتياز التي لم تتعرض لأية عمليات تنقيب من قبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>