11 شركة فرنسية تشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2019”

هيئة المؤتمرات

يعد معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس” أحد أهم الفعاليات في قطاع النفط والغاز حيث يغطي جميع الأنشطة المتصلة بسلسلة القيمة الخاصة بهذا القطاع بدءاً من التنقيب وحتى معالجة المحروقات.

تشارك الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً “بيزنس فرانس”، غدا الإثنين، في مؤتمر إيجبس الدولي للبترول، من خلال بتنظيم جناح فرنسي جماعي في المعرض بمشاركة إحدى عشر شركة ممثلة لمختلف قطاعات هذه الصناعة، وستقوم هذه الشركات بعرض منتجاتها وخدماتها وخبراتها للمتخصصين المحليين بهدف عقد شراكات جديدة وتعزيز الشراكات القائمة.

وأكدت الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً، أن وجود سوق محلي كبير يصاحبه تحسن للوضع الاقتصادي مع إقامة مشاريع ضخمة في ظل رغبة سياسية قوية لإنجاح المشاريع هي بعض الأسباب الحاسمة التي دفعت لاشتراك الخبراء الفرنسيين في معرض إيجبس الذي  يتيح لهم التعرف على السوق المصري ودراسته بشكل أعمق لتطوير نشاطهم فيه.

 وعلى الرغم من انخفاض احتياطي المحروقات، سعى قطاع النفط والغاز الفرنسي لتأكيد تواجده بهذا المجال منذ زمن بعيد، واليوم فإن أكثر من 90% من حجم أعمال هذا القطاع تتم في الخارج، مما يعجله بمثابة أحد أهم الشركات الرائدة عالمياً.

وأصبحت فرنسا تتصدر المرتبة الثانية في مجال التصدير بجانب النرويج والمملكة المتحدة، ومن ثم يعكس هذا الأداء المذهل المستوى التكنولوجي المتقدم للشركات الفرنسية المدعوم ببرامج أبحاث وتطوير طموحة.

 وتعد فرنسا موطن اثنتين من أهم الشركات “المشغلة” عالمياً ألا وهما شركة توتال خامس أكبر شركة نفط خاصة على مستوى العالم وشركة إنجي، كما أنها موطن واحدة من أكبر الصناعات الرائدة في مجال النفط والغاز بفضل الاعتماد بشكل خاص على شبكة من الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذا الصناعات الصغيرة والمتوسطة، واليوم تسجل هذه الصناعة حجم أعمال يصل إلى حوالي 41 مليار يورو.

 وتدرك جيداً الشركات الفرنسية المشاركة في معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس” التحديات التي تواجهها في هذا السوق الواعد الزاخر بمشاريع ضخمة، وهذه المشاركة ستكون فرصة هامة لهم لعرض منتجات وحلول ستتوافق دون أدنى شك مع احتياجات الشركات “المشغلة“.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>