<

«قارون للبترول» ترصد 238 مليون دولار لحفر 35 بئرا استكشافيًا وتنمويًا خلال 19-2020 

البترول

رصدت شركة قارون للبترول، حجم استثمارات للعام المالي 2019/2020 وصلت إلى 238 مليون دولار، بزيادة نسبتها 30% عن ميزانية 2018/2019، وذلك لحفر 25 بئرا تنمويا، و10 آبار استكشافية، ومن المخطط إنتاج 41 ألف برميل زيت يومياً.

 

وأكد المهندس أشرف عبدالجواد رئيس الشركة، أن الأيام القليلة القادمة ستشهد انطلاقة للشركة من خلال العمل بمنطقة الامتياز الجديدة شرق البحرية الممتدة( بوليت)؛ حيث من المتوقع ان يتم اضافة حوالي 6ر8 الف برميل زيت يومياً بنهاية العام الحالى 2018/2019، ليصل متوسط انتاج الشركة إلى 7ر34 الف برميل زيت يومياً باجمالي استثمارات 183 مليون دولار لحفر 4 ابار تنموية و11 بئر استكشافي.

 

وأضاف عبد الجواد أن ثمانية عشر عاملاً من العاملين المتميزين بالشركة اجتازوا بنجاح البرنامج التدريبى للقيادات الشابة والمتوسطة ضمن خطة الوزارة لتطوير قطاع البترول لتأهيل الشباب لقيادة المرحلة القادمة .

 جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لأعمال الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية لعام ٢٠١٩/٢٠٢٠ لشركة قارون للبترول بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة للبترول، والمهندس محمد مؤنس مستشار الوزير لشئون الغاز، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، والجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

 وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم تنفيذ يرنامج طموح لزيادة موارد مصر من البترول والغاز الطبيعى للاستمرار في تأمين احتياجات البلاد من الطاقة من خلال طرح المزايدات العالمية وعقد المزيد من الاتفاقيات البترولية مع الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز برياً وبحرياً بالإضافة إلى تنفيذ برامج تستهدف سرعة وضع الاكتشافات البترولية على خريطة الإنتاج وتطبيق تقنيات حديثة لتحسين معدلات الإنتاج من الحقول القائمة والتي تأتى كأحد برامج مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذى يتم تنفيذه حالياً.

 وأكد الملا على الالتزام بالمعايير العالمية لاشتراطات الأمان الصناعى وحماية البيئة بالإضافة إلى العمل على خفض تكاليف الإنتاج وزيادة الإيرادات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>