<

رئيس الوزراء: تنفيذ إسكان لمحدودي الدخل بالعلمين الجديدة..وافتتاح المنطقة الترفيهية الصيف المقبل

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أعلن رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، عن افتتاح المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة الصيف المقبل، كما أنه من المخطط تنفيذ وحدات سكنية لمحدودي الدخل بالمدينة.

أكد مدبولي، حرصه على زيارة المدن الجديدة، بشكل مستمر، لمتابعة المشروعات المختلفة التى يتم تنفيذها، معربا عن سعادته لحجم الإنجاز في هذه المدن.

وأضاف مدبولي خلال زيارة قام بها أمس السبت لمدينة العلمين الجديدة، يرافقه قيادات وزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تفقد خلالها عددا من الأبراج السكنية “15 برجا” سكنيا جاري تنفيذها بالمنطقة الشاطئية، أن المدينة يعمل بها نحو ثمانين ألف مصري.

وقال في بيان لمجلس الوزراء، إن المصريين يسطرون تاريخا جديدا في 14 مدينة جديدة يتم تنفيذها على أعلى مستوى.

وتفقد رئيس الوزراء “المنطقة الترفيهية” ، ومنطقة “الداون تاون” مشيرا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ أكثر من مدينة ساحلية مستدامة، منها: العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وشرق بورسعيد، وقريبا ..رشيد الجديدة.

ولفت إلى وجود أنشطة مختلفة في العلمين الجديدة تؤهل المدينة للعمل طوال العام، حيث يتم إنشاء جامعة أهلية، وفرع للأكاديمية البحرية، ومنطقة صناعية، حيث بدأ العمل فيها، ويتم توصيل المرافق المختلفة إليها.

وأضافف أنه من المقرر تشغيل المنطقة الترفيهية، الصيف المقبل، وتنفيذ وحدات سكنية لمحدودي الدخل.

ومن جانبه، صرح المهندس أسامة عبد الغني، رئيس جهاز المدينة، بأنه يتم حاليا تنفيذ” 15″ برجا سكنيا ، بارتفاع يصل إلى 41 دورا، كما تم البدء في تنفيذ أعمال “الجسات وأبحاث التربة ، تمهيداً لبدء تنفيذ الأساسات العميقة والسطحية لعشرة أبراج جديدة تم إسناد تنفيذها لثلاث شركات، والبدء في تنفيذ “كومباوند ” سكني ” – مجتمع عمراني متكامل” – على مساحة 98 فداناً، ويضم عدداً من نماذج الفيلات، والشاليهات، والعمارات.

وأشار إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال الإحلال وتحسين التربة للمشروع، وأنه تم البدء في وضع الأساسات السطحية والهيكل الخرساني لـ16 فيلا، حيث يجري استصدار قرار وزاري باعتماد تخطيط وتقسيم منطقة بمساحة 500 فدان، لإقامة كمبوند سكني “مجتمع عمرانى متكامل”، ملاصق لمركز مارينا – العلمين السياحي من الجهة الغربية الشاطئية، ومطل على بحيرات مدينة العلمين الجديدة المركزية.

وقال إن منطقة الفيلات ب”الكومباوند ” مُقامة على جزر صناعية، وإن كل جزيرة تحتوى على عدد من الفيلات بطابع خاص، ويتم التنقل بينها من خلال مجموعة كباري رابطة للجزر، تطل على منطقة ميناء العلمين الرئيسي لليخوت، وتتمتع بواجهة شاطئية تصل إلى 2 كيلومتر ، خلف منطقة الأبراج مباشرة.

وأضاف أن تخطيط “الكومباوند ” يشتمل على أماكن خضراء وأماكن ترفيهية وأماكن انتظار سيارات، وقد روعي في جميع تصميمات مدينة العلمين الجديدة لجميع أنواع الإسكان، ظروف ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير المنحدرات الهندسية المريحة والمخصصة لتسهيل حركتهم، وكذا مراعاة توفير أماكن انتظار السيارات ودورات المياه الخاصة والمجهزة لاستقبالهم في الأماكن العامة.

وأوضح أنه جاري تنفيذ 4096 وحدة (128 عمارة – ارتفاع أرضى + 7 أدوار متكررة – العمارة بها 32 وحدة)، بمشروع “سكن مصر”، ووصلت نسبة الإنجاز إلى صب الدور الرابع.

وأضاف:”جارٍ الانتهاء من تشطيب حوالى 15 عمارة من إجمالي 40 عمارة، تضم 1320 وحدة، يتم تنفيذها بمنطقة الداون تاون، بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتميز، بمساحات تتراوح بين 90 م2 بخلاف الحديقة، وتتدرج حتى 300 م2 لوحدات التوين هاوس بالروف، كما تم البدء فى تنفيذ 12 ألف وحدة بالحي اللاتيني، وجاري إعادة طرح 35 عمارة بالإسكان المتميز، تم سحبها من شركتين متعثرتين في التنفيذ، لاستئناف الأعمال المتوقفة فيها”.

وأشار إلى أنه جاري حالياً حجز 536 وحدة (23 عمارة) بالإسكان المتميز، وأن هناك إقبالا كبيرا على الحجز بتلك الوحدات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>