<

«إتش سي» تتوقع نشاط 12 سهم بالبورصة خلال 2019.. «هيرميس» و«التجاري الدولي» و«طلعت مصطفى» أبرزهم

إتش سي

شركة إتش سي

رصدت شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار نحو 12 سهم متوقع نشاطهم بقوة خلال العام الجاري 2019، ومدرجين تحت مظلة كل من قطاع الانشاءات، والطاقة والسلع الاستهلاكية والقطاع المالي والعقارات والسياحة والسيارات.

ووفقًا مذكرة بحثية حديثة حصلت «أموال الغد» على نسخة منه تضم قائمة الشركات كل من اوراسكوم للإنشاءات والسويدي للكابلات بقطاع الإنشاءات والطاقة ، وجهينة ودومتي وجي بي اوتو في قطاع المنتجات الاستهلاكية.

فيما اختارت في قطاع كل من البنوك البنك التجاري الدولي وكريدي اجريكول مصر، بالإضافة للمجموعة المالية هيرميس وسي آي كابيتال في قطاع الخدمات المالية الغير المصرفية، وأخيراً في القطاع العقاري اختارت كل من اوراسكوم للتنمية مصر،ومجموعة طلعت مصطفي واعمار مصر.

وأوضحت أن هذة الشركات ذات ميزانيات قوية، تدعمها للاستفادة من انخفاض قيمة الجنيه المصري لتتمكن من تمرير التكاليف المتزايدة إلى العملاء دون التأثير سلباً على حجم المبيعات (خاصة السلع الاستهلاكية)، متوقعه أن  تستفيد الصناعات المرتبطة بالإنشاءات والطاقة من الانفاق الحكومي في هذه القطاعات.

ووفقًا للمذكرة، تفضل «إتش سي» الشركات التي تقوم بنشاط قطاع الخدمات المالية الغير المصرفية المربح والغير متشبع بعد، بالإضافة للشركات المرتبطة بقطاعي السياحة والسيارات المتوقع انتعاشهما إلى جانب بعض الشركات العقارية المنتقاة.

أشارت أن انخفاض السعر السوقي عن القيم العادلة لأغلبية الاسهم التي تغطيها، أدى إلى تركيز اهتمامها على الاسهم التي من المتوقع أن تشهد أداء ايجابي مستقبلي ومضاعف ربحية بالمقارنة لنمو أرباحها .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>