كوليرز انترناشيونال: 42% نموًا في معدلات العائد على الغرفة بالفنادق المصرية…و11 % نموًا متوقعًا العام الجاري

شهدت الأسواق المصرية مثل القاهرة والغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية نموًا في معدلات العائد لكل غرفة متاحة بنسبة 42% العام الماضي مقارنة بالعام الأسبق، وهو النمو الذي يرجع إلى نسب الإشغال المرتفعة بالإضافة إلى الآداء القوي لمتوسط السعر اليومي وقوة الطلب على السياحة الترفيهية وسياحة الشركات والمعارض والمؤتمرات، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة كوليرز انترناشيونال.

وأوضح التقرير أن التوقعات بالنسبة للأسواق المصرية لا تزال قوية وإيجابية، كما يتوقع أن تستمر منتجعات البحر الأحمر في الاستفادة من تحسن الحالة الأمنية وعودة السياح من أسواق المصدر الرئيسية، كما يتوقع أن تشهد الأسواق الرئيسية في مصر نمو متوسط الإيرادات لكل غرفة متاحة بنسبة 11% خلال العام الجاري مقارنة بنهاية 2018.

وحققت الفنادق بالسعودية بمدينة جدة آداء أعلى مدفوعة بارتفاع متوسط في السعر اليومي، كما من المتوقع دخول عرض جديد إلى السوق السعودي على المدى القصير والمتوسط، والذي من المتوقع أن يؤدي إلى الضغط على مستويات الإشغال ومعدلات السعر اليومي، بالإضافة إلى التوقع بأن تشهد سوق الفنادق في جدة نموًا في متوسط السعر اليومي لكل غرفة متاحة بنسبة 3 % خلال عام 2019 مقارنة بالعام الماضي.

وتشهد أسواق الفنادق الرئيسية في دبي تزايدًا في الطلب من أسواق المصدر الأكثر حساسية للأسعار مما أدى إلى انخفاض متوسط الأسعار اليومية، وهو ما أثر سلبًا على الإيرادات لكل غرفة متاحة، كما يتوقع أن تشهد السوق إتجاهات آداء مماثلة في 2019 مقارنة بالعام المنتهي.

وشهدت فنادق شاطيء أبو ظبي مستويات آداء مستقرة نسبيًا عام 2018 مع زيادة نسبة الإشغال، كما يتوقع أن تشهد الفنادق الشاطئية في أبو ظبي نمو متسوط الإيرادات لكل غرفة متاحة بنسبة 1% العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>