غرفة القاهرة تنظم ندوة لدعم أصحاب الحرف اليدوية تمويليًا.. غدا

صورة ارشيفية

تنظم غدا لجنة المرأة بغرفة القاهرة التجارية ندوة موسعة  تستهدف توعية أصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة  بدور التمويل من البنوك فى تنمية هذه المشروعات وتنمية المنتجات المحلية .

وقالت د. ليلى البيلى رئيس اللجنة  إن الندوة سيشارك بها عدد من مسئولى بنك ناصر الاجتماعى لتوعية أصحاب المشروعات بدور البنك وسبل التمويل بالنسبة لهم والمستندات المطلوبة بهدف التوسع فى هذه الأنشطة ودعمها لمساندة الاقتصاد العام وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب للمساهمة فى تقليل نسبة البطالة ، ومساندة لخطة الحكومة التنموية التى تقوم بتنفيذها حاليًا من جانب القطاع الخاص.

وأكدت أن هذه الندوة ليست الأولى من نوعها التى تنظمها اللجنة ، ولكن ضمن خطة لعدد من الندوات سواء التى تم تنظيمها بالفعل أو التى سيتم تنظيمها  فى الفترة القادمة لدعم أصحاب هذه المشروعات ، مشيرة إلى أن سيتم خلال الندوة استعراض سبل التعاون بين البنك وخريجى ورش الحرف اليدوية وكيفية دعم مشروعاتهم لتوفير فرص العمل وتسويق منتجاتهم.

وأضافت البيلي إنه من المنتظر أن يشارك فى الندوة أكثر من 40 سيدة من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لبحث سبل تنمية أنشطتهم بالتعاون مع البنك.

وكانت لجنة المرأة قد نظمت سلسلة من ورش العمل لأصحاب الحرف اليدوية من خلال عدة دورات تدريبية لتنمية مهاراتهم للنهوض فى الحرف المختلفة بالأنشطة التى يمثلونها فى إطار خطة الغرفة لتنمية وتطوير الحرف والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التى تتبناها الغرفة لدعم الاقتصاد القومى.

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>