رئيس الوزراء يبحث ملف دعم الصادرات مع قطاعي الصناعات النسيجية والغذائية .. غدا 

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

يعقد غدا د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا موسعا مع المجلس التصديري للصناعات النسيجية والتصديري للصناعات الغذائية وذلك استكمالا لسلسلة لقاءاته مع المجالس التصديرية لبحث سبل زيادة الصادرات المصرية.

وقال المهندس حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمنسق العام للمجالس التصديرية، أنه تم عقد لقاء مع المجالس التصديرية لمناقشة تسوية المبالغ المستحقة للمصدرين حيث تم استعراض عدد من المقترحات المتفق عليها من كل قطاعات الصناعة الخاضعة لبرنامج رد الاعباء، حيث من المقرر عرضها علي رئيس الوزراء في اول اجتماع قادم يجمعه بالمجالس التصديرية .

ولفت إلى أنه تم  استعراض عدد من برامج المساندة التصديرية في عدد من الدول شملت جنوب افريقيا وتركيا وسيريلانكا والهند وامريكا والصين والبرازيل وروسيا واوكرانيا .

وأوضح فريد  أن عدد الشركات المستفيدة من البرنامج الحالي تبلغ حوالي 2000 شركة في 7 قطاعات رئيسية هي الاكثر مساهمة في الاقتصاد القومي ، وتشمل الصناعات النسيجية والحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية والصناعات الهندسية وقطاع الاثاث والمصنوعات الجلدية والكيماوية .

وذكر  أن  قيمة الصادرات الحاصلة علي مساندة خلال العام المالي 2017/2018  بلغت حوالى  5.8 مليار دولار ، مشيرا إلى أنه تم  حتي الآن اتاحة حوالى 2 مليار جنيه من اجمالي 4 مليار جنيه مخصصات برنامج رد اعباء الصادرات خلال العام المالي الحالي .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>