<

بدء أعمال البنية التحتية بالحى السكنى الثانى بالعاصمة الإدارية بتكلفة تتجاوز مليار جنيه

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

علمت “أموال الغد” أن ثلاثة شركات للمقاولات تعتزم البدء فى تنفيذ أعمال البنية التحتية المتكاملة للحى السكنى الثانى بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، بتكلفة إجمالية تتجاوز المليار جنيه، وفقا لمصدر مسئول بإحدى شركات الإنشاءات.

 أكد أن الفترة الراهنة تشهد تقسيم المساحات الخاصة بالموقع إلى مناطق محددة بأطوال مختلفة على شركات المقاولات المؤهلة للتنفيذ ، ومن المقرر الإنتهاء من أعمال البنية التحتية لكل منطقة بالموقع خلال فترة لا تتجاوز العام، حيث تتضمن تنفيذ شبكات للمياه وخطوط للصرف الصحى ومياه الأمطار وخطوط الغاز الطبيعى وأعمال الكهرباء وتقسيم الطرق.

 يُشار إلى أن الحى السكنى الثانى R2 يقام على مساحة تقارب 2500 فدان ويتضمن قرابة 25 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة، كما ترتفع نسب الإنشاءات فى مبانى العمارات السكنية ، ويمثل أولى الأحياء السكنية التى تقترب من مناطق الحى الحكومى ومنطقة المال والأعمال.

 وأوضح أنه من المتوقع دخول شركات مقاولات أخرى للعمل فى تنفيذ البنية التحتية المتكاملة للحى السكنى الثانى فى إطار مستهدفات شركة العاصمة برفع معدلات الإنجاز بالمنطقة، عبر تقسيم الأعمال على عدد كاف من شركات المقاولات لتجنب مد الفترة الزمنية للإنتهاء من تجهيزات المشروع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>