<

«الاتحاد للتأمين التعاوني» تتوقع انخفاض مبيعاتها نتيجة منعها من قبول مكتتبين جدد بفرع السيارات

استثمارات شركات التأمين

صورة تعبيرية

توقعت شركة الاتحاد للتأمين التعاوني أن يؤثر قرار مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” بمنع الشركة من قبول مكتتبين أو مشتركين جدد في تأمين المركبات اعتبارًا من 5 فبراير 2019، سلبيًا في انخفاض مبيعات الشركة ابتداء من الربع الأول 2019 وحتى انتهاء فترة المنع.

وأكدت الشركة في بيان لها أن قرار المنع لا يمس بأي شكل من الأشكال مصالح المؤمن لهم الذين يملكون وثائق تأمين سارية التغطية قبل تاريخ المنع.

وأشارت الشركة إلى أنها استلمت أمس خطاب المؤسسة المتضمن قرارها بمنع الشركة من قبول مكتتبين أو مشتركين جدد في تأمين المركبات اعتباراً من تاريخ الخطاب وذلك نتيجة لملاحظة المؤسسة وجود عدد من المخالفات المتعلقة بتسوية مطالبات المركبات والعناية بالعملاء وذلك حتى يثبت للمؤسسة تصحيح الأوضاع والتزام الشركة بالمعايير والاشتراطات النظامية.

وقالت إن الخطاب المستلم يسمح للشركة الإضافة على الوثائق الحالية للمركبات وتجديد الوثائق الصادرة من الشركة على ألا يكون هناك فترة فاصلة بين الوثيقتين لأكثر من ثلاثين يوما.

وأكدت الشركة بأن مجلس الإدارة سيقوم بتزويد المؤسسة خلال 20 يوم عمل – بحد أقصى – بتقرير مفصل يوضح الإجراءات التصحيحية اللازمة للمخالفات المذكورة وذلك بناء على طلب المؤسسة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>