«الأوروبي لإعادة الإعمار» يشارك في دراسات إنشاء مجمع صناعي للـ«SMEs» بقناة السويس

البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

البدء في إعداد الدراسات خلال مارس المقبل ولمدة 6 أشهر

كشف مصدر مطلع عن قيام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD»، بمشاركة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تصميم وإنشاء مجمع صناعي للشركات الصغيرة والمتوسطة، والصناعات الخفيفة، وخدمات الدعم، بمنطقة قنطرة غرب، بجوار قناة السويس.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة أنه من المتوقع أن تبدأ الدراسات في مارس 2019، وتقدر المدة الإجمالية لها نحو 6 أشهر، مشيراً إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يستهدف إشراك استشاري لمراجعة المجمعات الصناعية القائمة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر والتعليق على أسباب نجاحها أو فشلها.

ومن المستهدف أن يعمل الاستشاري أيضاً على إعداد تقرير عن أفضل الممارسات الدولية بشأن إدارة مجمع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مع تطوير رؤية واقتراح اجتماعي اقتصادي متكامل للمشروع الصناعي الخاص بمنطقة الـSMEs، بحسب تصريحات المصدر.

وجديراً بالذكر أن إتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة يستهدف إنشاء مشروع «بشرة خير» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، في منطقة القنطرة غرب على مساحة 1 كيلو متر مربع باستثمارات إجمالية تُقدر بنحو 1.2 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>